+A
A-

تطوير الخدمات الالكترونية والربط الإلكتروني للمنشآت الفندقية

وقعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض وصندوق العمل "تمكين" اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات الإلكترونية ودعم مشروع الربط الإلكتروني في بعض المنشآت الفندقية مع نظام الربط الإلكتروني KPI الذي دشنته الهيئة مؤخرًا ويعمل على ربط أنظمة الفنادق في نظام واحد، وذلك إيمانًا بالأهمية المتنامية للقطاع السياحي في مملكة البحرين، وتشجيعًا لمؤسسات القطاع الخاص على المزيد من الاستثمار في القطاع الفندقي.

وتستهدف هذه المبادرة ربط 57 منشأة فندقية من المنشآت الموجودة في مختلف أنحاء مملكة البحرين، بغرض الحصول على جميع المؤشرات والإحصائيات الاقتصادية عن القطاع الفندقي بشكل لحظي ودقيق ومستمر، كما يصب المشروع في تحقيق الهدف الثالث من أهداف استراتيجية الهيئة الساعية إلى تطوير القطاع السياحي، وتعزيز بنيته التحتية وتنميته تحقيقا لرؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030. 

ووقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، والرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي بحضور كبار المسئولين من الجهتين بمقر صندوق العمل "تمكين".

وتقوم تمكين بدعم 50% من الكلفة الإجمالية للمشروع حيث سيتم توجيه الدعم لفنادق الثلاث نجوم والنجمتين والنجمة الواحدة والشقق الفندقية، إذ سبق أن تم الانتهاء من ربط الفنادق الأخرى بنظام الهيئة، ومن المزمع أن يتم تنفيذ المشروع خلال سنة واحدة.

وبهذه المناسبة قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض: "يسعدنا أن نتعاون مع صندوق العمل "تمكين"من أجل تنفيذ مشروع تطوير الخدمات الإلكترونية ودعم مشروع الربط الإلكتروني الذي يهدف في المقام الأول إلى تحسين إمكانات المنشآت الفندقية محلياً والعمل على ترسيخ قاعدة بيانات دقيقة تقيس إسهامها في الناتج المحلي الإجمالي".

وأضاف قائلا: "تأتي تلك الخدمات الإلكترونية السياحية كإضافة نوعية في عملية التطوير المستمر لصناعة السياحة. وعليه، فإن نظام الربط الالكتروني سيساهم بشكل فعّال في الارتقاء بقطاع السياحة بمملكة البحرين. ونحن على يقين بأن الاستمرار في تطوير خدماتنا الإلكترونية لم يعد خياراً، بل ضرورة حتمية في ضوء ما يشهده العالم من تطور متسارع ودائم في وسائل التكنولوجيا وسرعة تبادل المعلومات من أجل تعزيز النمو الاقتصادي في كافة القطاعات اعتمادًا على الأساليب العالمية الحديثة".

بدوره قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين: "نؤمن بأهمية الدور المتنامي للقطاع السياحي والفندقي في مملكة البحرين، والذي يعتبر أحد القطاعات الاقتصادية الحيوية الرئيسة في مملكة البحرين، ولذلك نسعى إلى تطويره ومدّه بكل ما يلزم ليأخذ دوره الفاعل في الاقتصاد الوطني".

وأضاف: "خلال العقد الماضي قمنا بتوجيه الدعم لحوالي 40 ألف مؤسسة من مؤسسات القطاع الخاص في مختلف التخصصات، وذلك بما يلبي احتياجات هذا القطاع وتحقيقًا لمساعي تمكين المستمرة في جعله المحرك الرئيس للاقتصاد الوطني".