+A
A-

مركز شباب أبوقوة يتصدر دوري المراكز الشبابية برصيد 16 نقطة

اختتمت الجولة السادسة لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة وذلك بتصدر فريق مركز شباب أبوقوة برصيد 16 نقطة، ثم مركز شباب الهملة وصيفا برصيد 15 نقطة، ويأتي في المركز الثالث فريق مركز شباب سلماباد برصيد 14 نقطة.

فريق مركز شباب كرانة رابعا برصيد 11 نقطة، أبوصيبع خامسا برصيد 8 نقاط لكن من 5 مباريات، الشاخورة مدينة حمد برصيد 4 نقاط بأفضلية فارق الأهداف للأول، دمستان ثامنا برصيد 3 نقاط، الزلاق تاسعا بنقطتين من 5 مباريات، وأخيرا القرية بنقطتين.

وشهدت الجولة حالتي تعادل، لكن اللافت أن أبوصيبع وكرانة تعادلا بدون أهداف وهو ما لم يحدث في الدور التمهيدي وحتى في الجولات الخمس الماضية أو حتى في الجولة السادسة إلا بينهما رغم امتلاكهما لاعبين متميزين في خط المقدمة.

 

نتائج الجولة

تعادل القرية مع الشاخورة (1-1)، أبوصيبع مع كرانة (0-0)، فاز الهملة على دمستان (3-1) وسلماباد على الزلاق (2-1)، أبوقوة على مدينة حمد (3-1)، وشهدت الجولة معدلا تهديفيا أقل من الجولات الماضية وهو 2.6 هدف لكل مباراة.

 

بالأرقام

لا يزال فريقا أبوقوة والهملة الأكثر تحقيقا للفوز إذ فازا في خمس مناسبات، في حين أن فريق دمستان الأكثر تعرضا للخسارة، إذ خسر في خمس مناسبات ولم يحقق فريقا مركز شباب الزلاق ومركز شباب القرية أي فوز حتى الآن.

ويعد فريق أبوقوة هو الأعلى تهديفيا، إذ سجل لاعبوه 16 هدفاً، فيما الشاخورة والقرية الأقل، حيث سجل كل فريق خمسة أهداف فقط.

ويعد فريق سلماباد الأقل استقبالا للأهداف، إذ تلقت شباكه أربعة أهداف فقط حتى الآن، في حين أن دمستان الأكثر استقبالا للأهداف، حيث اهتزت شباكه في سبعة عشرة مناسبة، وهو معدل مرتفع بالنسبة لست مباريات، أي بواقع 2.8 هدف لكل مباراة.

 

السلمابادي كاظم حسن يتصدر الهدافين

يتصدر قائمة هدافي الدوري بعد انتهاء ست جولات مهاجم مركز شباب سلماباد حسن عبدالرضا بسبعة أهداف ابتدأها في الجولة الثانية أمام القرّية بهدف وحيد، وأضاف هدفين في مرمى دمستان في الجولة التي تلتها، وفي الجولة الرابعة سجل هدفين أيضاً في مرمى مركز شباب مدينة حمد، وهدفين في الجولة السادسة في مرمى الزلاق.

وينافسه مهاجم أبوقوة سلمان عبدالرضا ومهاجم الهملة السيد كاظم حميد برصيد أربعة أهداف لكل منهما، والثاني غاب عن مباراتين للسفر خارج البحرين، ويأتي بعدهما علي حميد، علاء حبيل وعبدالله عبدالغني من أبوقوة، طه الفردان من دمستان، وكاظم حسن من سلماباد برصيد ثلاثة أهداف.

 

لقاء الجارين جماهيري

يعتبر لقاء فريقي مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب كرانة واحدا من اللقاءات المميزة في هذه الجولة، خصوصا وأنه شهد تواجه فريقين يعتبران من المناطق المجاورة.

وعادة ما تتميز مباريات الفريقين بالندية والحماس، وكان للحضور الجماهيري في اللقاء الأثر الأميز، والذي انعكس بدوره على مستوى المباراة فنيا، والتي كان ينقصها تسجيل الأهداف.

ويعتبر التواجد الجماهيري في لقاء أبوصيبع وكرانة من أكبر الحضور منذ انطلاق البطولة، إذ تفاعل الطرفان مع الفرص المحققة للتهديف للاعبيهما، ومؤكدا على نجاح الدوري في ناحية الحضور الجماهيري.

ولم يقتصر الحضور الجماهيري المكثف على لقاء أبوصيبع وكرانة لتشهد مباراة مركز شباب الهملة ومركز شباب دمستان حضوراً ملأ المدرجات في الجانبين مع تفوق الهملة في هذه الناحية بحكم قرب القريتين من بعضهما، الأمر الذي يدل على استقطاب الدوري مجموعة كبيرة من الجماهير، وتعدى دورها من المشاهدة إلى المساندة بقوة عبر أهازيج جميلة أضفت على المباراة طابعاً جميلاً رفع حماس الفريقين وانعكس على الأداء إيجابياً.

 

حارس أبوصيبع يواصل التألق

شهدت مباراة مركز شباب أبوصيبع مع مركز كرانة تألقا واضحا ولافتا لحارس أبوصيبع أحمد عبدالرسول، والذي تفنن في الذود عن مرماه وحماية شباكه.

عبدالرسول واصل تألقه خلال هذه الجولة، بعد أن تألق في الجولة الماضية في لقاء سلماباد أيضا، ومنح فريقه تعادلا ثمينا بتصدياته المثيرة.

وتمكن الحارس الشباب من التصدي للعديد من الكرات الخطرة التي كانت كفيلة بتسجيل أكثر من هدف لصالح مركز شباب كرانة.

الدور الكبير الذي قدمه عبدالرسول أثبت براعته وقدرته الكبيرة في الحراسة وأنه شاب قادم في المجال وله مستقبل كبير، واستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة أيضا؛ نظرا وقياسا بما قدمه من مستويات مذهلة؛ ليكون اللاعب والحارس الأول في الدوري الذي يكسب الجائزة في مباراتين متتاليتين.

 

حسن عبدالرضا لاعب الجولة

لاعب فريق مركز شباب سلماباد حسن عبدالرضا تميز كثيرا خلال لقاء فريقه أمام مركز شباب الزلاق، وكان شعلة النشاط في المستطيل الأخضر.

التحركات التي قام بها والأدوار التي لعبها عبدالرضا ساهمت بشكل كبير في ترجيح كفة فريقه، ومنحه ثلاث نقاط ثمينة أبقت سلماباد على مقربة من فرق المقدمة ومنافساً على لقب الدوري.

ويتميز عبدالرضا بأدوار فردية رائعة، علاوة على مقدرته التهديفية التي باتت تشكل مصدر خطر للمنافسين الذين يواجهون فريقه؛ نظراً للإمكانات التي يتمتع بها.

 

القرّية يتذّيل الترتيب ويقدم مستويات قوية

بقاء فريق مركز شباب القرية في ذيل الترتيب مع نهاية الجولة السادسة لا يعني أنه أقل مهارة وقوة من البقية، وإنما شاءت ظروف المباريات الست ومع بقاء ثلاث جولات أخيره لتبقيه في المركز الأخير بنقطتين من تعادلين وأربع خسائر، وهذا الفريق ظهر في الدور التمهيدي بشكل أفضل، إلا أنه تراجع كثيرا في الدوري.

ويحتاج الفريق إلى الوقت والانسجام واعتماد الخطة المناسبة لكل مباراة، ومن اللاعبين نشير إلى المتميز علي عبدالكريم الملقب بـ "دييغو"، ولم يأتِ هذا اللقب من فراغ وإنما هو نتيجة للمهارة التي يتميز بها ودوره في الدفاع والوسط وكذلك في الهجوم، كما أن الشبه الكبير في بنيته الجسدية مع النجم العالمي دييغو أرماندو مارادونا كانت العامل المساعد لإطلاق زملائه عليه إسم (دييغو)، كما نشير إلى لاعب الوسط هشام سعيد الذي يعد اللاعب المحوري وصاحب الدور الأكبر في إرسال وتهيئة الكرات للمهاجم حسين القصاب.

وإذا كان هناك لاعب يستحق أيضا الإشارة إليه والإشادة به من فريق القرية فهو اللاعب فاضل الحجري، الذي استحق جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه الأخيرة أمام الشاخورة نظراً لأدائه المتميز، وكانت لهذا اللاعب الكثير من الجوانب الفنية الرائعة على مستوى تهيئة الكرات للمهاجمين والتسديد القوي على المرمى من مسافات بعيدة.

ويمتلك الحجري قدم قوية ولعل أفضلها هي تلك التسديدة الصاروخية في مباراة فريقه الأخيرة من ركلة حرة ثابتة على بعد أربعين متر ارتطمت بالعارضة، وكانت قريبة جداً من معانقة الشباك وتحقيق أول فوز لفريقه على حساب الشاخورة.

وإجمالا نقول عن هذا الفريق إنه قادر على العودة واستثمار المباريات الثلاث المتبقية له بعد أن حوّل خسارته في المباراة الأخيرة إلى تعادل لعودته القوية في الشوط الثاني وامتلاكه الملعب، وتحقق له ذلك عبر الهدف الجميل الذي جاء في الدقيقة (81) عن طريق البديل الناجح حماد عبدالقادر، وهذا دليل على أن الفريق لديه الكثير من نقاط القوة الممكن استثمارها، وإن كان اللقب بعيداً عن الفريق إلا أن إمتاع الجمهور وتقديم العروض الجيدة وتسجيل الأهداف الجميلة ما تزال في متناوله.

 

مباريات الجولة السابعة

افتتحت مباريات الجولة السابعة يوم أمس الثلاثاء بمباراتي الشاخورة ودمستان وسلماباد وكرانة، وتقام اليوم الأربعاء ثلاث مباريات يلتقي في الأولى الزلاق والقرّية في السادسة مساء على الملاعب الخارجية (4) أبوصيبع وأبوقوة في الساعة السادسة على ستاد نادي اتحاد الريف، الهملة ومدينة حمد في الساعة الثامنة مساء على ستاد نادي اتحاد الريف أيضاً.