العدد 3194
الخميس ١٣ يوليو ٢٠١٧
“البلاد”... صورة ناصعة

أعلى مراتب الكلمة الأمينة ذات الرسالة الوطنية الخالصة هي تلك المرتبة التي تتبوأها الصحافة في ميدان مسؤوليتها الوطنية، وهذه المسؤولية تكاد تكون واحدة من أهم مسؤوليات الصحافة، لاسيما في مواجهة موجة التغييرات ورياح المستجدات العاتية في الجهات الأربع.

ولعل من دواعي الفخر والاعتزاز، أن تتصدر صحيفة “البلاد” ترتيب مواقع الصحف البحرينية من حيث عدد زوار موقعها الإلكتروني من داخل المملكة، وهم الفئة الأولى التي تهتم بها الصحيفة، فمنذ تأسيسها، كان شعارها “صحيفة كل البلاد”، التي تعكس نبض الشارع، وتقدم صورة ناصعة للوطن.

وبمناسبة الحديث عن التجديد في العمل الصحافي، نستذكر مقولة مهمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حفظه الله ورعاه، في حفل هذا العام لتوزيع جائزة “خليفة بن سلمان للصحافة”، إذ لفت سموه إلى “أن التطور الذي تشهده الصحافة البحرينية هو نتاج مسيرة ممتدة وجهد متواصل لأجيال متعاقبة من رواد العمل الصحافي الذين أسهموا بأقلامهم الحرة والنزيهة وحسهم الوطني العالي في إضفاء روح الإبداع والتجديد في العمل الصحافي، حتى وصلت الصحافة البحرينية إلى مستويات متقدمة إقليميا وعالمياً”.

ويحق لإدارة الصحيفة أن تفخر بصرحها الذي شيده أبناء “البلاد” بجدارة، فقد واكبت الصحيفة متطلبات العصر في الأداء الصحافي أمام سيل ضخم من التطورات التكنولوجية في عالم الاتصالات والفضائيات والإعلام الإلكتروني، وهذه مهمة صعبة للغاية أمام كل صحف العالم، فكل الأنماط التقليدية تغيرت بفعل إعلام الشاشة الصغيرة المحمولة في أيدي الناس، ولكن السعي لأن تتميز البلاد بصفتها صحيفة ورقية صاحبه تطور في موقعها الإلكتروني، وهو ماجعلها تتصدر ترتيب مواقع الصحف البحرينية، حسب تصنيف موقع “أليكسا” العالمي.

تميز “البلاد” على المستوى الخليجي جاء ثمرة الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالصحافة، وحرص سموه على دعم وتشجيع كل ما يخدم الصحافة الوطنية من حيث الشكل والمحتوى، حتى تكون قادرة على أداء رسالتها التوعوية والتثقيفية النبيلة.

نهنئ صحيفة “البلاد”، مجلس إدارة وأسرة تحرير وعاملين متمنين لهم مزيدا من التوفيق. ونتشرف أن نكون في أسرة تحرير هذا الملاذ الصحافي الطيب، وكلنا تفاؤل بأن تواصل مسيرة النجاح بعطاء مهني مزدهر.

التعليقات
captcha

2016 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية