+A
A-

النفط يرتفع بعد بيانات المخزون الأوروبي وتوقعات الإنتاج الأمريكي

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 1% بالتوازي مع صعود العقود الآجلة لزيت التدفئة بفعل تقارير تظهر خفض توقعات إنتاج النفط الأمريكي وتراجع في مخزونات المنتجات الأوروبية.

وتأتي زيادات الأسعار تلك قبل بيانات أسبوعية من المتوقع أن تظهر تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة 2.9 مليون برميل وارتفاع مخزونات البنزين ونواتج التقطير 1.1 مليون برميل لكل منهما وفقا لاستطلاع أجرته رويترز.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 64 سنتا بما يعادل 1.4% ليتحدد سعر التسوية عند 47.52 دوللار للبرميل. وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 64 سنتا أيضا أو 1.4 بالمئة ليغلق عند 45.04 دولار للبرميل.

وفي غضون ذلك ارتفعت أسعار عقود زيت التدفئة الأمريكية 1.6 بالمئة معززة هوامش أرباح المنتجات، وهي مؤشر لهوامش أرباح عمليات التكرير، إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر مايو/أيار.

وزادت مصافي التكرير الأوروبية استهلاكها من النفط الخام في يونيو/حزيران لكن مخزونات المنتجات النفطية ولاسيما الديزل تراجعت، حسبما أظهرت البيانات الصادرة اليوم.

وفي تقرير منفصل توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية نمو إنتاج الولايات المتحدة من الخام في 2018 لكن بدرجة أقل من التقديرات السابقة.