+A
A-

غداً تتوجه التحيّة إلى أسمهان .. ضمن فعاليات "صيف البحرين"

تتواصل فعاليات مهرجان صيف البحرين 2017، ويقام يوم غدٍ الخميس الموافق 13 يونيو عند الساعة 8 مساءً حفلاً فنياً بعنوان" تحية لأسمهان" تقدمها فرقة أم كلثوم للموسيقى العربيّة التابعة للمعهد العالي للموسيقى بالقاهرة، وذلك على خشبة الصالة الثقافية، والدعوة عامة للحفل.

يتضمن مهرجان صيف البحرين العديد من الفعاليات والأنشطة المناسبة لكافة الفئات المجتمعية والعائلات. ويقام المهرجان هذا العام بالتعاون مع ثمان سفارات لدى مملكة البحرين وعددٍ من شركات القطاع الخاص ويقدم 562 نشاطاً للأطفال، يعمل على إعدادها أكاديميون وفنانون وأكثر من 40 متطوعاً طيلة المهرجان.

على صعيد متصل، تحتضن خيمة "نخول" في موقعها بالقرب من متحف موقع قلعة البحرين العديد من الأنشطة الترفيهية وورش العمل يومياً من الساعة الرابعة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساءً، حتى 7 أغسطس القادم.

وتتضمن فعاليات خيمة نخول على أنشطة متنوعة، حيث يستمتع الأطفال من محبي الأفلام الكارتونية بحضور ركن سينما الأطفال الذي يقدم تجربة مثيرة عبر حضور مجموعة من الأفلام الكارتونية المحببة لدى الأطفال، بالإضافة إلى وورشة عمل الرسم على الوجوه، وورشة عمل العزف على البيانو مع الفنان ناصر زيمان، وورشة عمل إنتاج الفيديو  مع الفنان عمرو عاطف.

وهناك أيضاً كانت خيمة الرياضة والألعاب، حيث يمكن للأطفال لعب كرة القدم والألعاب الذهنية والاستمتاع بأجواء حماسية وتنافسية، فيما يمكن للأطفال المنافسة والمشاركة في المسابقات والحصول على الجوائز العديدة من خلال مسرح خيمة نخول وما تقدمه من عروض طوال أيام الأسبوع.

فيما  تؤكد هيئة البحرين للثقافة والآثار على استمرار طرح التذاكر الخاصة بحفلات الصالة الثقافية، وذلك لحفل الفنان يعقوب شاهين يوم 20 يوليو،  وحفل  طريق إلى بوليود فرقة مسرح نافد هارا والتي تقام يوم 3 أغسطس وذلك في محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع الستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني.