+A
A-

اتحاد السلة يستضيف اجتماعا تنسيقيا بين الاتحادات الرياضية

يهدف إلى تنظيم مواعيد المسابقات والنهائيات

 

بمبادرة كريمة من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، يعقد عند السابعة من مساء اليوم (الخميس)، رؤساء وممثلي لجان المسابقات بالاتحادات الجماعية، اجتماعًا تنسيقيًا حول إعداد جداول المسابقات لكل اتحاد.

ويأتي هذا الاجتماع التنسيقي بين الاتحادات الرياضية الجماعية بمبادرة مميزة من سمو الشيخ عيسى بن علي، والتي جاءت في إطار حرصه الكبير على تطوير الحركة الرياضية في المملكة، الأمر الذي يجعل الرياضة البحرينية تتبوأ مكانة مرموقة على المستوى الدولي والعالمي.

ولاقت مبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي ترحيبًا واسعًا من الاتحادات الرياضية التي أبدت استعدادها التام للتنسيق والتعاون فيما بينها تفاديًا للتضارب في تحديد مواعيد النهائيات لمسابقات الدوري والكأس والمباريات الهامة.

وأشادت الاتحادات الرياضية الجماعية بمبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي التي ترمي إلى التنسيق والتكامل والتعاون بين الاتحادات الرياضية في سبيل إخراج المسابقات المحلية بصورة ناجحة ومتميزة، مؤكدة على أهمية إقامة مثل هذه الاجتماعات التي تسهم في تعزيز العلاقة بين الاتحادات الرياضية .

وسيثمر عن الاجتماع تفعيل عملية التنسيق والتعاون بين الاتحادات الرياضية، إذ يسعى اتحاد كرة السلة لأن يكون هناك تنسيق وتعاون بين الاتحادات الرياضية لإنجاح جميع المسابقات المحلية، خصوصاً وأن المنافسات الرياضية المحلية تحظى بمتابعة جماهيرية من قبل الكثير من الدول الخليجية والعربية.

وسيحضر الاجتماع رؤساء لجان المسابقات بالاتحادات الرياضية الجماعية، إذ سيمثل اتحاد السلة أنور شرف، واتحاد القدم رضا حقيقي، واتحاد اليد صلاح خلفان، واتحاد الطائرة حسين حماد.

وسيناقش المجتمعون الأمور التنسيقية والتشاورية لتوزيع المباريات دون حدوث أي تعارض بالنسبة للنادي الواحد في لعبتين، أو نهائيين، لضمان الحضور الجماهيري وإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المشجعين وجماهير الأندية لحضور المباريات الهامة، ومراعاة النقل التلفزيوني من قبل قناة البحرين الرياضية.

ومن المؤمل أن تتواصل الاجتماعات التنسيقية بين رؤساء لجان المسابقات بالاتحادات الرياضية خلال الايام المقبلة وطيلة فترات الموسم الرياضي الجديد وذلك للتنسيق بشكل أكبر.