+A
A-

خمس سيّارات سيدان سعرها لا يتخطّى 5 آلاف دينار

هل أنت في صدد البحث عن سيّارة جديدة، لكن تُلاقي صعوبة في إيجاد السيّارة الأمثل التي تلبّي احتياجاتك؟ لعلّك بعد الكثير من البحث، وقعت أخيراً على سيّارة تُلائمك، لتعود وتكتشف أنّ ثمنها يفوق ميزانيّتك أو أنّها صغيرة جداً ولا تتّسع لأفراد عائلتك. نحن في كار سويتش دوت كوم CarSwitch.com نُدرك ما تُعانيه جيّداً، لذا أعدّ خبراؤنا قائمة بأفضل خمس سيّارات سيدان في دولة الإمارات توفّق ما بين المقصورة الرحبة والسعر الميسور، كي تَسْهُل عليك مهمّة الاختيار. لا تخَف من أسعار السيّارات الجديدة إن كانت تفوق قدرتك، إذ بإمكانك اختيار سيّارة مستعملة ثمنها أقرب إلى متناولك، لكن يجدر بك أن تفحصها جيداً لئلا وجدتَ فيها عيوباً مخفية، أو أن تختار سيّارة خاضعة للفحص ومعتمدة من قِبل موقع كار سويتش دوت كوم الاماراتي:

نيسان Sunny

تجمع هذه السيّارة اليابانية الرائدة في السوق بين المواصفات العملية ومزايا الراحة، بسعر قريب جداً إلى المتناول. إنّها السيّارة الأمثل للمتنقّلين في المدينة، بفضل ما توفّره من مساحة للركاب والأمتعة، ومصروفها المقبول للوقود. فلا عجب في أن تكون من بين السيّارات المفضّلة ، خصوصاً وأنّها مزوّدة بمحرّك لا بأس به سعته 1.5 ليتر ومؤلّف من 4 أسطوانات، يعمل بقوّة 99 حصاناً وبعزم مقداره 134 نيوتن متر، وتشمل ميزة القيادة بالدفع الرباعي.

هيونداي Accent

تعرّف إلى هذه السيّارة المحبوبة كورية الصنع، التي تلائم أولئك الذين يحبّون التميّز. تعمل سيّارة هيونداي أكسنت بمحرّك رباعي الأسطوانات سعته 1.4 ليتر، تصل قوّته إلى 97 حصاناً وعزمه إلى 132 نيوتن متر، فتسجّل سرعة قصوى تُقارب 185 كلم/الساعة. علاوة على شكلها الجميل، فهي لا تستهلك الكثير من الوقود وتؤمّن مساحة داخلية رحبة، ما يجعلها ملائمة للمدينة.  

كيا Rio
هي سيّارة تابعة لعلامة كورية رسّخت اسمها في السوق، جميلة من الداخل والخارج، وسعرها يسير. ستُصادف أعداداً كبيرة من هذه السيّارة على الطرقات ، لأنّها ملائمة جداً لشوارع المدينة، وتتميّز بأداء جيّد إذ يعمل محرّكها بقوّة 107 أحصنة وعزم قدره 135 نيوتن متر، لتصل سرعته القصوى إلى 183 كلم/الساعة.  

شيفروليه Aveo

تزخر هذه السيدان الأميركية بمواصفات راحة تفتقر إليها السيّارات الأخرى من فئتها، وتشمل جنوط للإطارات مصنوعة من الألمنيوم، وتقنية البلوتوث، وخاصية تشغيل المحرّك من دون مفتاح، وأزرار التحكّم بالراديو على المقود وغيرها الكثير. تعمل سيّارة ِأفيو Aveo بمحرّك سعته 1.6 ليتر رباعي الأسطوانات، تصل قوّته إلى 115 حصاناً وعزمه إلى 155 نيوتن متر، فيسجّل سرعة أقصاها 187 كلم/الساعة. بين الأداء المُبهر والشكل الخارجي الخلّاب والسعر الميسور، تستحقّ هذه السيّارة أن تُدرج على هذه القائمة. 

ميتسوبيشي Attrage

تتمتّع هذه السيّارة السيدان اليابانية المصنوعة في تايلاند بحجم صغير، فيسهل التحكّم بها وركنها. تشمل محرّكاً سعته 1.2 ليتر مؤلّف من 4 أسطوانات، تصل قوّته إلى 76 حصاناً وعزمه إلى 100 نيوتن متر. يساهم محرّكها الصغير وهيكلها خفيف الوزن في توفير استهلاك الوقود إلى حدّ كبير. صحيح أنّها لا تُضاهي السيّارات الأخرى على هذه القائمة من ناحية المظهر، لكنها تعوّض عن ذلك بثمنها الزهيد جداً ورحابة صندوقها الخلفي. أمّا إذا كنتَ تنشد سيّارة أكبر من السيدان بسعر مقبول، فننصحك بهذه السيّارة الرياضية الصغيرة متعدّدة الأغراض لتستفيد من مساحة أكبر من دون تخطّي ميزانيّتك.

رينو Duster

تتميّز هذه السيّارة الرياضية الصغيرة متعدّدة الأغراض (SUV)، بسعر يسير ومقصورة فسيحة لا تتوقّعها في سيّارة من هذه الفئة. كما أنّ أداءها مقبول، مع محرّك سعته 2.0 ليتر يعمل بقوّة 135 حصاناً وعزم مقداره 195 نيوتن متر. هذه سيّارة عائلية بامتياز، تتميّز عن منافساتها بسهولة قيادتها ووفرة المزايا المريحة بداخلها، ولعلّها أوسع سيّارة يمكن أن تجدها بهذا السعر.