+A
A-

العمليات التشغيلية تعود لطبيعتها بخط الصهر الخامس في "ألبا"

قالت شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"، إنها استكملت عمليات استعادة خلايا الصهر بخط الصهر الخامس التي تأثرت خلال حادثة الانقطاع المؤقت للطاقة في أبريل الماضي إلى حالتها الطبيعية المعتادة.

وأوضحت الشركة أنها أقامت احتفالاً خاصاً اليوم الاثنين لتكريم فريق عمل استعادة خلايا خط الصهر الخامس بحضور رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، والرئيس التنفيذي للشركة السيد تيم موري، والسادة أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة. 

وفي تعليقه على هذا الإنجاز الهام، صرح الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لجميع من ساهم في استعادة خلايا خط الصهر الخامس بشكل آمن وسريع وفي وقت قياسي، فالسرعة التي تمت بها عملية استعادة خلايا خط الصهر الخامس هي دليل ساطع على إخلاص وتفاني فريق العمل المعني بذلك في البا".

من جانبه، صرح السيد موري قائلاً: "كان العمل على استعادة الخلايا في خط الصهر الخامس من أبرز وأصعب التحديات التي واجهتها الشركة في تاريخها. إلا أن المرونة التي تمتع بها فريق العمل مكنت الشركة من تحقيق هذا الإنجاز على مستوى الصناعة من حيث سرعة استعادة خلايا خط الصهر. وأود في هذا الصدد أن أشكر جميع موظفي الشركة والمقاولين المعنيين والعاملين معهم على جهودهم في تجاوز هذا التحدي الصعب بكفاءة وبسلامة وأمان".