+A
A-

أبوقوة يتشبث بالصدارة ويُسقط سلماباد بهدف حبيل في دوري المراكز الشبابية

تمسك فريق مركز شباب أبوقوة بصدارة دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا) بفوزه مساء أمس الأول عن منافسه سلماباد بثلاثة أهداف مقابل هدفين ورفع رصيده إلى تسعة عشرة نقطة وأبقى سلماباد على سبعة عشرة نقطة في مباراة متوترة.

سجل للفائز قاسم عبدالجبار (بالخطأ في مرماه 29)، محمد عياد (47)، علاء حبيل (83) من ركلة جزاء، وسجل لسلماباد عبدالله حميدان ( 57و 74)، ونال لاعب أبوقوة محمد عياد البطاقة الحمراء (65).

بداية المباراة كانت متواضعة وتوقف اللعب أكثر من مرة لسقوط أكثر من لاعب، وبعد ثلث ساعة ارتفع الأداء وازدادت الفرص، لكن المباراة شهدت التحامات كثيرة واضطر الحكم لاستخدام البطاقات الصفراء ثماني مرات، منها خمس ضد فريق أبوقوة وثلاث مرات ضد فريق سلماباد.

بعد طرد أحد أفضل لاعبي الدوري عياد ضغط فريق سلماباد بقوة حتى سجل هدف التعادل، لكن لاعبي أبوقوة استعادوا مستواهم وهاجموا للظفر بالنقاط التي تقربهم من اللقب قبل خوض الجولة الأخيرة.

 

مدينة حمد يتعادل مع الشاخورة

تعادل فريق مركز شباب مدينة حمد مع فريق مركز شباب الشاخورة بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما في الثامنة من مساء أمس الأول على ملعب اتحاد الريف ضمن المرحلة الثامنة، وأحرز فريق مدينة حمد أول أهداف المباراة (29) عن طريقه نجمه أحمد المقلة، وأضاف لاعب مدينة حمد سعيد عون هدف فريقه الثاني (22)، وشهدت الدقيقة (38) تسجيل الشاخورة هدفه الأول عن طريق لاعبه المتألق سلطان السلاطنة، الذي عاد وسجل هدف فريقه الثاني (52) بعدما مرر له أفضل لاعب في المباراة زميله في الفريق مكي سلمان كرة جميلة أمام المرمى، وأكمل مكي سلمان نجوميته بتسجيله الهدف الثالث للشاخورة (60) مانحا التقدم لفريقه بعد أن كان خاسرا بهدفين، إلا أن البديل الناجح لمدينة حمد اللاعب حمد محمد أفسد فرحة أبناء الشاخورة بتسجيله هدف التعادل (87) بعد نزوله إلى أرضية الملعب بثلاث دقائق فقط.

وبدأ فريق مدينة حمد المباراة ضاغطا ومكثفا لهجماته على مرمى الشاخورة من خلال اللعب على الأطراف ورفع الكرات العالية للمهاجمين أمام المرمى، على العكس من الشاخورة الذي كان متواضعا وصوله إلى مرمى مدينة حمد، إلا أن الشاخورة عادة بقوة في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، وشهد الشوط الثاني عودة الشاخورة الحقيقية فننشط خطه الوسط الذي أوصل الكرات العديد إلى المهاجمين وكان له ما أراد من الأهداف وفي الوقت الذي فشل في المحافظة على تقدمه قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، واستحق نجم الشاخورة مكي سلمان لقب أفضل لاعب في المباراة نظرا لما قدمه من مجهود كبير طيلة المباراة وتسجيله الهدف الثالث لفريقه وتهيئته كرة الهدف الثاني،  أدار المباراة الحكم محمد بو نفور وساعده علي مسعد وأحمد سيف.

ويلتقي يوم بعد غدٍ الخميس مدينة حمد والقرّية في السادسة والنصف على ستاد نادي اتحاد الريف، ويلعب الجمعة الشاخورة وأبوصيبع في السادسة مساء، وفي الثامنة مساء يلتقي الزلاق ودمستان على ستاد اتحاد الريف.

واقترب الحسم خصوصاً مع بقاء مباراة واحدة للفرق المتنافسة على اللقب، إذ سيلعب يوم السبت المقبل أبوقوة ضد كرانة في الخامسة عصراً على ستاد مدينة خليفة الرياضية، وفي السابعة مساء سيلاقي سلماباد الهملة، ولم تتضح هوية البطل حتى الآن، وستُحسم في اليوم الأخير.