+A
A-

20 يوليو انطلاق تدريبات بطل دوري السلة

قال مدير الفريق الأول لكرة السلة بنادي المنامة احسان كازروني، إن الفريق سيدشن الإعداد للموسم الرياضي الجديد يوم الخميس المقبل.

وذكر كازروني لـ"البلاد سبورت" أن جهاز كرة السلة قد حدد يوم العشرين من الشهر الجاري موعدًا لانطلاق تحضيرات الفريق الأول تمهيدًا للمشاركة في مسابقات الموسم المقبل.

وقال مدير الفريق بأن المدرب الوطني عقيل ميلاد سيقود تدريبات الفريق، بعد أن جددت إدارة النادي ثقتها فيه وأسندت إليه مهمة تدريب سلة المنامة في الموسم الجديد.

ونفى كازروني نيّة إدارة المنامة نحو التوجه إلى التعاقد مع مدرب أجنبي لقيادة الفريق، مؤكدًا بأن الإدارة أعطت ثقتها الكاملة في المدرب ميلاد.

وأوضح كازروني أن إعداد "سلة الزعيم" سيقتصر على التحضيرات المحلية فقط، مضيفًا بأن لا نيّة للتوجه نحو إقامة معسكر تدريبي خارجي.

وحول برنامج الفريق في مرحلة الإعداد، أضاف كازروني بأن البرنامج سيكون حسب الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني والإداري والتي ستشتمل على مراحل عدة لغاية الدخول بالجاهزية المطلوبة لمسابقات الاتحاد القادمة.

وقال كازروني بأن المنامة سيخوض عددا من المباريات الودية متدرجة المستوى ضمن خطة التحضير للموسم الجديد.

وعن محترف الفريق، أشار كازروني إلى أنّ الجهازين الفني والإداري يعكفان على دراسة عدد من السير الذاتية لبعض المحترفين المميزين، تمهيدًا لاختيار الأفضل.

وكانت إدارة المنامة قد جددت الثقة في المدرب القدير عقيل ميلاد ووقعت معه عقدًا جديدًا؛ تحقيقا للاستقرار الفني، خصوصًا مع الأداء الإيجابي الذي قدمه خلال فترة عمله مع الفريق بالموسم الماضي.

واتخذت إدارة المنامة توجهًا جديدًا للموسم الجديد بتغيير بوصلة قيادة فريق السلة والعودة إلى القيادة الوطنية من خلال إسناد المهمة من جديد الى المدرب عقيل ميلاد، وذلك في توجه جديد لمجلس الإدارة بغية تغيير الاستراتيجية المتبعة في النادي خلال السنوات الماضية. 

وجاءت رغبة الإدارة المنامية في التمسك بخدمات المدرب ميلاد بعد النجاح الذي حققه خلال فترة عمله مع الجهاز الفني لفريق السلة في الموسم الماضي.

وكان المنامة قد تعاقد مع ميلاد لتدريب فريق السلة خلال الدور قبل النهائي لبطولة الدوري، بعد أن ازداد وضعه حرجاً، وبات قريباً من فقد لقبه الثاني في الموسم الماضي على المستوى المحلي.

ولم يُخيب ميلاد الآمال التي كانت معقودة عليه، إذ استطاع الإبقاء على حظوظ فريق العاصمة قائمة في المنافسة على لقب الدوري، بعد أن نجح في إعادة توازن سلة الزعيم وقادها إلى تحقيق الفوز وتعديل النتيجة في المباراة الثانية للدور نصف النهائي أمام الحالة، بعد أن كان متأخرًا بلقاء مقابل لا شيئ، لينتصر المنامة بعدها في اللقاء الثالث والفاصل مع المدرب الإسباني كلاروس ويتأهل إلى النهائي الذي حسمه بنتيجة 3/0 على حساب المحرق.

وفي سياق متصل بالفريق، فقد جددت إدارة النادي مع القائد محمد حسين "كمبس"، لثلاثة مواسم قادمة.

هذا ويدشن فريق المنامة مشواره بالموسم الجديد عبر بوابة كأس السوبر، حينما يصطدم بالمحرق يوم 30 أغسطس المقبل.

وستقام مباراة كأس السوبر من مواجهة واحدة يتوّج فيها الفائز بطلا للمسابقة.

وتأمل إدارة المنامة في مواصلة الظهور بالمستويات القوية خلال الموسم المقبل، وذلك تحت قيادة فنية جديدة ممثلة في المدرب الوطني عقيل ميلاد.

يشار إلى أن نادي المنامة قد حقق لقب بطولة دوري زين الدرجة الأولى، وحل في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية في البطولة الخليجية 37 للأندية التي استضافها النادي شهر مايو الماضي.