+A
A-

العربي: انطلاق تدريبات قضاة كرة السلة

انطلقت بمقر الاتحاد البحريني لكرة السلة أولى تدريبات الطواقم التحكيمية؛ تحضيرًا للموسم الرياضي الجديد 2017- 2018.

وأكد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد طارق العربي، أن اللجنة وقفت على جاهزية جميع الترتيبات اللازمة لمراحل تحضيرات الحكام للموسم الرياضي المقبل، الذي يأتي ضمن اهتمام ودعم اتحاد اللعبة لقضاة كرة السلة.

وقال العربي لـ"البلاد سبورت" إن الحكام سيخضعون خلال فترة التحضيرات إلى تدريبات بدنية لرفع جاهزية الحكام فينًا وبدنيًا، بالإضافة إلى إلقاء محاضرات علمية ونظرية إلى جانب مراجعة التعديلات الجديدة التي أجريت على قانون اللعبة.

وأكد العربي في تصريحه أن مرحلة التحضيرات ستحقق الفوائد المرجوة منها، مشيرًا إلى دور لجنة الحكام في الاتحاد يكمن في تقديم المزيد من الدعم للحكام.

وقال:"نمتلك العديد من الحكام الدوليين الذين أداروا العديد من المباريات القارية الهامة، ونأمل من خلال هذه التحضيرات أن نعزز الجوانب الايجابية لديهم وتقليل السلبي منها، كما تساهم بانخراط الحكام المستجدين بالدوليين لاكتساب المزيد من الخبرات وتناقلها".

وأوضح العربي أن الفترة الحالية تعد مرحلة تحضيرية مهمة للموسم الرياضي المقبل، مشيرًا إلى استمرار تدريبات الحكام بواقع ثلاث وحدات تدريبية اسبوعيًا في أيام السبت والاثنين والاربعاء، حتى موعد انطلاقة الموسم.

وأكد العربي أنه سيتم مناقشة الأخطاء التي ظهرت في بعض مباريات الموسم الماضي لتدراك الوقوع بها، كما سيتم الاستفادة من الايجابيات بما يساهم بالنهوض بمستوى حكام السلة.

وأكد العربي أن لجنة الحكام تولي اهتمامًا كبيرًا بجميع الحكام بما فيهم حكام المراحل العمرية، خاصة وانهم يمثلون رافدًا رئيسيًا لقضاة الصالات، وقال: "نطمح لتوسيع القاعدة التحكيمية ولذلك نوليهم الاهتمام اللازم مع توفير سبل النجاح من محاضرين وفنيين لإعدادهم، مع العمل على تكثيف دورات الحكام المستجدين التي تسهم في ظهور المواهب التحكيمية المميزة" .

ولفت رئيس لجنة الحكام طارق العربي إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يولي اهتمامًا خاصًا بالحكام، مثنيًا على الدعم الكبير الذي تلقاه اللجنة من قبل مجلس الإدارة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

وأكد العربي أن مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي يضع في سلم أولوياته الاهتمام بقطاع الحكام، مشيرًا إلى أن سموه حريص على وضع الخطط الكفيلة بتطويرهم وزيادة عدد الحكام من خلال الاهتمام بهم باعتبارهم عنصرًا رئيسيًا في تطوير كرة السلة البحرينية وشريكًا أساسيًا فيها، مضيفًا بأن الحكام البحرينيين يثبتون كفاءتهم في إدارة المباريات على المستوى الخارجي ودائما ما يحصلون على الإشادة في هذه المشاركات وهو ما جعل الحكم البحريني مطلوبا في مختلف البطولات الخليجية والآسيوية واكتسب سمعة طيبة على المستوى الخارجي نفتخر بها جميعا.