+A
A-

الإسكان تدرس الاحتياجات الإسكانية والخدمية لقرية الدراز

في إطار متابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن الاطلاع على الاحتياجات الخدمية والمرافقية لقرية الدراز والقرى المجاورة، عقد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان اجتماع عمل موسع بحضور إدارتي المشاريع والخدمات الإسكانية لمتابعة مستجدات تلبية الاحتياجات الإسكانية لأهالي القرية والقرى المجاورة. 

وخلال اللقاء بحث المهندس الحمر مع إدارة المشاريع فرص إنشاء مشروع إسكاني في قرية الدراز على أراضي تم اقتراحها خلال الزيارة الميدانية التي قام بها وزير الإسكان ووزير الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني للقرية في وقت سابق، حيث تدرس الوزارة إنشاء المشروع على عدة مراحل، على أن يقترن ذلك بإنهاء الإجراءات المتعلقة بتخصيص الأراضي لتنفيذ المشروع الإسكاني، ليتم إدراجه ضمن المشاريع المستقبلية التي تعتزم الوزارة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة. 

وقال الوزير أن الدراسة المتعلقة بتنفيذ المشروع الإسكاني بقرية الدراز تأتي في إطار تنفيذ الوزارة لتوجيهات سمو رئيس الوزراء بشأن توفير الاحتياجات الإسكانية الأهالي القرية، وطلب الأهالي خلال الزيارة الميدانية تنفيذ مشروع إسكاني يخدم طلبات أهالي، مؤكداً متابعة سموه للخطوات التي تقوم بها وزارة الإسكان لتلبية احتياجات القرية. 

من جهة أخرى بحث المهندس الحمر مع إدارة الخدمات الإسكانية خطط تلبية الطلبات الإسكانية الحالية لأهالي القرية في مشروع المدينة الشمالية، بالإضافة إلى المشاريع الأخرى بالمحافظة الشمالية، موجهاً إلى ضرورة توفير عدد مناسب من وحدات المدينة للقرى التي تقع بمحاذاة المدينة الشمالية ومنها قرية الدراز.

وأكد وزير الإسكان على ضرورة استمرار التنسيق بين إدارات الوزارة المختلفة لتنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء وتحقيق نتائج إيجابية في أسرع وقت ممكن.