+A
A-

لجنة تطوير سوق المنامة تعتمد الخطة التنفيذية لتطوير سوق المنامة القديم

عقدت لجنة تطوير سوق المنامة اجتماعها اليوم في مقر هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمركز البحرين للمعارض والمؤتمرات. 
وترأس الاجتماع سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وذلك بحضور النائب الأول لرئيس الغرفة خالد الزياني رئيس لجنة تطوير السوق القديم، وعضو مجلس النواب النائب أحمد قراطة، ونائب رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس مازن العمران، وحضر الاجتماع كذلك رئيس الشركة المطورة للمشروع هانك ديتمار إلى جانب مجموعة من أعضاء اللجنة.
ويأتي هذا الاجتماع ضمن مجموعة الاجتماعات لمتابعة آخر مستجدات مشروع تطوير سوق المنامة القديم في إطار الحرص على إنجاز هذا المشروع الوطني وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية ليلبي احتياجات رواد السوق والتجار فيه.
وتمت خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالمشروع مع التركيز على الدراسة التي قامت بها اللجنة بالتعاون مع الهيئة مع الخبير هانك ديتمار أجل تطوير سوق المنامة. وشرح واعتماد الخطة التنفيذية للمشروع بشكل تفصيلي التي تشتمل على استحداث إدارة متخصصة للإشراف على السوق، والمرافق والخدمات الرئيسية كمواقف السيارات، والمرافق الصحية، والممشى المؤدي إلى سوق الأربعاء، والمقاهي، وغيرها من المتطلبات.
من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ضرورة هذه الاجتماعات المنتظمة من أجل متابعة أهم المنجزات في هذا المشروع الهام والساعي إلى تعزيز إعادة إحياء المكانة المركزية لسوق المنامة كمعلم سياحي وتجاري حيوي، فيما أكد الزياني أن الاستثمار في المشروع سيكون استثماراً لمملكة البحرين التي عرفت بعراقتها وريادتها في التجارة وكونها ملتقى للتجار من الشرق والغرب، فهذا السوق سوف يكون معلماً مهما لمملكة البحرين.