+A
A-

سمك السلمون مساعدك للرشاقة

من أهم أنواع الأسماك المفيدة لجسم الإنسان فهو يقلل من الإصابة بأمراض القلب ويحسن من الدورة الدموية ويعزز من صحة القلب والشرايين. يمنع تناول السلمون من الأرق ويعمل على تخفيف آلام المفاصل وتقوية العضلات ويساهم في تعزيز صحة الرئة ويرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للبالغين والاطفال.
 فوائد صحية عديدة
أثبتت الدراسات العلمية احتواء سمك السلمون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا3 EPA وDHA وكلها تمنع  تجلط الدم وتقوم بتنظيم مستويات ضغط الدم. عند تناولكِ سمك السلمون مرة أو مرتين أسبوعيًا، فإن ذلك يساهم بشكل كبير في تحسين شبكة العين وأنسجة خلايا العين. سمك السلمون غني بعدد كبير من ومن أهمها فيتامين د الذي يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض السرطانية وداء السكري. تناول أسماك السلمون يساعدكِ أيضًا على تقليل التوتر والقلق والنوم لساعات كافية.
السلمون ينقص الوزن
من أبرز الفوائد الصحية لتناول سمك السلمون قدرته على إنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومشدود. ذلك لأن سمك السلمون من أشهر أنواع الأسماك المليئة بالبروتينات و التي تعمل على انخفاض معدلات الكوليسترول في الدم وهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة. يعتبر سمك السلمون من أهم الوجبات الغذائية التي تنضم للقوائم الرئيسية أثناء عمل الريجيم والخضوع للحمية الغذائية لتخفيف الوزن الزائد حيث يحتوي على نسبة دهون قليلة تجعل الجسم يشعر بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.
 الدهون الموجودة في سمك السلمون تقوم بتنظيم نسب الجلوكوز والأنسولين وتساعد على إبقاء عملية الايض أو التمثيل الغذائي صحيحة، كما أنه يتحكم في الشهية.
وقد أثبتت دراسة في جامعة هارفارد الأمريكية أن سمك السلمون يحتوي على عناصر غذائية هامة من الفيتامينات والبروتينات والأحماض الدهنية والكربوهيدرات، جميعها عناصر أساسية تساعد الجسم على إنقاص الوزن.