+A
A-

اتحاد الطائرة يهيأ مختلف عوامل النجاح لبطولة العالم للناشئين

20 منتخبا عالمياً في ضيافة البحرين و8 مباريات باليوم

منتخبنا يبدأ مشواره أمام مصر وينهيه بمواجهة تونس

 

مع بدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً والتي يفصلنا عنها شهر كامل، يستعد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمختلف لجانه العاملة للتحضير والإعداد على قدم وساق من أجل استضافة الحدث العالمي خلال الفترة من 18 لغاية 27 أغسطس المقبل بأفضل صورة، وسط اهتمام من رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة المنظمة العليا الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ومتابعة مستمرة من مدير البطولة رئيس اللجنة التنفيذية جهاد حسن خلفان لتوفير مختلف عوامل النجاح اللازمة لاستضافة أكبر حدث رياضي في العام الجاري 2017 على مستوى الألعاب الجماعية.

  الشيخ علي بن محمد آل خليفة

وهنا يقدم الاتحاد البحريني تقريراً مفصلا عن كل ما يخص البطولة من معلومات تهم الشارع الرياضي بشكل عام، وأسرة الكرة الطائرة بصورة خاصة.

ثالث بطولة عالمية

تعتبر بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة هي ثالث بطولة عالمية تنظمها مملكة البحرين عندما نظمت بطولة العالم تحت 21 عام في 1987 التي فاز بلقبها المنتخب الكوري وذات البطولة في عام 1997 التي فاز بلقبها المنتخب البولندي.

بولندا حاملة اللقب

أقيمت بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً لأول مرة في عام 1989 في مدينة دبي الإماراتية والتي نالت شرف احتضان أول نسخة، حيث تقام البطولة كل سنتين، وعلى مدى 28 عاماً تقريباَ أقيمت 14 نسخة من المسابقة، فيما ستقام النسخة 15 على أرض البحرين التي نالت ثقة الاتحاد الدولي (FIVB) لاستضافة الحدث بناء على ما تتمتع به من سمعة طيبة على صعيد استضافة بطولات الكرة الطائرة إقليميا وقاريا ودوليا.

وتسيطر البرازيل على ألقاب البطولة بواقع 6 ألقاب بعد فوزها في النسخة الأولى بدبي 1989، والنسخة الثانية بالبرتغال 1991، والنسخة الثالثة بأسطنبول 1993، والنسخة الرابعة ببوتوريكو 1995، والنسخة السابعة في مصر 2001، والنسخة الثامنة بتايلند 2003، وتأتي روسيا في المرتبة الثانية بلوحة الشرف بعد فوزها باللقب ثلاث مرات وذلك النسخة السادسة في الرياض 1999، والنسخة التاسعة بالجزائر 2005، والنسخة الثالثة عشر في المكسيك 2013، فيما يأتي المنتخب الصربي في المرتبة الثالثة بحصوله على اللقب مرتين، الأولى في النسخة الحادية عشرة بإيطاليا 2009، والنسخة الثانية عشرة بالأرجنتين 2011، بينما فازت كلا من إيطاليا بالنسخة الخامسة في إيران 1997، وفازت إيران بالنسخة الرابعة في المكسيك 2007، وأخيراً فازت بولندا بلقب النسخة الرابعة عشرة والأخيرة التي استضافتها الأرجنتين عام 2015.

20 منتخبا من مختلف دول العالم

يشارك في البطولة 20 منتخبا عالمياً، في مقدمتهم منتخبنا الوطني والذي تتمحور حوله استراتيجية الاتحاد لتحقيق التميز للكرة الطائرة البحرينية 2020.

كما يشارك في البطولة 4 منتخبات آسيوية وهي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وإيران، ومنتخبان من قارة أفريقيا وهما تونس ومصر، وستة منتخبات أوروبية وهي بولندا وفرنسا وتركيا وروسيا وإيطاليا والتشيك وثلاث دول من قارة أمريكا الجنوبية وهي البرازيل وتشيلي والأرجنتين، وأربع دول من قارة أمريكا الشمالية وهي المكسيك وأمريكا وكوبا وبورتريكو.

القرعة

أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الأولى التي تضم مصر وتونس وأمريكا وبورتوريكو، بينما تضم المجموعة الثانية بولندا والبرازيل وكوبا واليابان وفرنسا، والمجموعة الثالثة تضم الأرجنتين وروسيا وتشيلي وكوريا وتركيا، وأخيراً المجموعة الرابعة ايران وإيطاليا والمكسيك والصين والتشيك.

الملاعب والفنادق

ستقام البطولة على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة بمدينة عيسى الرياضية بمعدل 8 مباريات باليوم الواحد في الأدوار التمهيدية.

وستوزع المنتخبات المشاركة على فندقي اس هوتيل وجولدن توليب، حيث سيقيم 14 منتخبا بالفندق الأخير، فيما ستقيم 6 منتخبات بما فيها منتخبنا الوطني بفندق اس هوتيل على أن يقيم أعضاء لجنة الاحتكام وباقي الوفد الرسمي للاتحاد الدولي بفندق هاني رويال.

البطاقات

بدأت لجنة السكرتارية في عمل البطاقات الخاصة بالوفود المشاركة من لاعبين وإداريين ومدربين وحكام وجميع رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في البطولة، حيث تم تصميم البطاقات وفقاً لمواصفات الاتحاد الدولي، حيث تحتوي البطاقة على شعار البطولة الثابت ورقمها ومسمى البطولة باللغة الإنجليزية مع اسم حامل البطاقة وبعض البيانات التوضيحية الأخرى.

 نموذج لبطاقات المشاركين في البطولة

جدول البطولة

ستقام 8 مباريات في اليوم الواحد وذلك بواقع أربع مباريات في كل صالة، ووفقاً للجدول الرسمي للبطولة على موقع الاتحاد الدولي فإن مباريات الفترة الأولى ستقام الساعة الواحدة ظهراً ومباريات الفترة الثانية الثالثة ظهراً ومباريات الفترة الثالثة الخامسة عصراً ومباريات الفترة الرابعة السابعة مساء، وستمتد مباريات الدور التمهيدي من 18 لغاية 22 أغسطس، على أن يكون تاريخ 23 راحة لجميع الفرق المشاركة ثم تبدأ الأدوار النهائية من 24 لغاية 27 أغسطس.

مشوار منتخبنا

ستقام جميع مباريات منتخبنا الوطني خلال الفترة الرابعة وتحديداً عند الساعة السابعة مساء، وسيبدأ مشواره في البطولة يوم الجمعة 18 أغسطس حيث سيلتقي أمام نظيره المصري، ثم مع أمريكا يوم السبت 19 أغسطس، على أن يخلد المنتخب للراحة يوم الأحد 20 أغسطس، ثم يلاقي منتخب بورتوريكو يوم الإثنين 21 أغسطس، وسيختتم مشواره في الدوري التمهيدي بملاقاة تونس يوم الثلاثاء 22 أغسطس.