+A
A-

الغانم: تواجدنا نتاج عمل الشخصيات التي سبقتنا في العمل

وُضعنا أمام مسؤولية كبيرة وحققنا أهداف الاتحاد المحلي

 

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال، سلطان الغانم، أن تعيينه عضوا بلجنة التطوير في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعد أمرا مشرفا لجميع الكفاءات البحرينية.

وكان الاتحاد الذي يتخذ من العاصمة المجرية- بودابست، مقرا له، اختار الغانم ليكون عضوا في لجنة التطوير، في خطوة تؤكد مكانة وقدرة الكفاءات البحرينية، وما تمتلكه من إمكانيات وخبرات واسعة في هذا المجال خصوصا، وما حققته البحرين من إنجازات في الرياضة على وجه العموم.

وفي لقاء مع "البلاد سبورت"، ذكر الغانم أن اختياره في اللجنة يعد نتيجة لعملنا في مملكة البحرين، والذي انعكس بشكل واضح وجلي على الإنجازات الفنية أو الإدارية، مشيرا إلى أنها دعمت مملكة البحرين في المناصب الخارجية عبر التواجد في اللجان الدولية المختلفة، مبينا أن ذلك من الأمور التي نصبو إليها كرياضيين بحرينيين.

 

دعم الأولمبية

وأعرب الغانم عن تقديره وشكره الجزيل إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير الذي تلقاه الكوادر البحرينية الرياضية في تولي المناصب الدولية وتشريف مملكة البحرين، منوها كذلك بالجهود المميزة للأمين العام للجنة عبدالرحمن عسكر.

 

فخر واعتزاز

وعبر الغانم عن فخره واعتزازه الكبيرين بالثقة التي حصل عليها من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

وقال:"يأتي الجزء الأكبر من الثقة الدولية عبر انتمائنا لمملكة البحرين التي رسمت خطا واضحا ومميزا لمكانتها بين دول العالم".

تقدير العمل

وأضاف:"الشخصيات الرياضية التي سبقتنا العمل في المملكة سخرت كافة جهودها من أجل ذيع صيت البحرين بشكل واسع، ونحن نقدر العمل الجبار الذي قاموا به، وساعدنا على تبوئ المناصب الدولية في مختلف اللجان والاتحادات".

ولفت إلى أن السمعة الطيبة التي تتمتع بها مملكة البحرين وعبر كوادرها الرياضية المخلصة جعل البحرين في الصفوف الأولى بين أوساط المجتمع الرياضي الدولي، وانعكست هذه الثقة من خلال تواجد العديد من الشخصيات الوطنية في اللجان الدولية والقارية.

 

مسؤولية كبيرة

وأشار إلى أن تاريخ البحرين العريق ومكانتها المرموقة رياضيا بفضل الإنجازات التي تحققت تجعلنا أمام مسؤولية كبيرة؛ للحفاظ على المرتبة الرائدة التي نحتلها دوليا عبر تواجدنا في اللجان والاتحادات المختلفة.

وذكر أنه سيبذل قصارى جهده من أجل أن يكون عند حسن الظن عبر التواجد في لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال، والتي سيقع على كاهلها العديد من الأعمال والجنبات التطويرية بالعمل الفني أو الإداري.

 

نجاح الاتحاد

وأكد الغانم أن النجاح الإداري عبر تواجده في اللجنة يأتي كانعكاس لنجاح عمل جميع أعضاء الاتحاد البحريني لرفع الأثقال بقيادة رئيس الاتحاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، والذي استطاع لفت أنظار المجتمع الدولي إلى مملكة البحرين من خلال هذه الرياضة، عبر ما تم تحقيقه من خلال تطوير الاستراتيجيات وتحقيق الأهداف الموضوعة.

وقال الغانم إن لرئيس الاتحاد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة مكانة دولية رفيعة، باعتباره شخصية رياضية ذات وزن وتأثير وكان لها بالغ الأثر في تطوير الرياضات المنضوية تحت مظلة الاتحاد سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.

وأشار إلى أن هذه الريادة انعكست بشكل إيجابي، وحققت بعضا من الأهداف التي وضعها الاتحاد عبر تواجد أعضاءه في اللجان الخارجية في مخلتف الاتحادات القارية والدولية، مبينا أن تواجده في لجنة التطوير بعد اختياره عضوا سيكون معززا لمملكة البحرين بجانب الإنجازات التي حققتها على صعيد الميداليات المحققة في اللعبة أيضا، مؤكدا أن مملكة البحرين تزخر بتواجد الكوادر والمواهب القادرة على ارتقاء المنصات أو تقلد المناصب الدولية.