+A
A-

نادي الاتحاد يحتفي بأبطاله ناشئي اليد

برعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى، وحضور أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد وفي مقدمتهم رئيس النادي أحمد جعفر وأعضاء من مجلس إدارة اتحاد اللعبة، احتفى نادي الاتحاد يوم أمس الأول (الثلاثاء) بفريق الناشئين للعبة كرة اليد الحاصل على المركز الأول في مسابقة الكأس والمركزين الثالث على صعيد دوري الناشئين والشباب بالموسم الماضي.

وبدأ الحفل بكلمات معبرة من قِبل رئيس جهاز كرة اليد بنادي الاتحاد حسن عبدالكريم، وتلاه مدرب الفريق يسري جواد وكلمة للاعبي الفريق وأخيرًا كلمة لرئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى، لتبدأ بعدها مراسم تكريم اللاعبين والجهازين الفني والإداري والتقاط الصورة التذكارية معًا وتكريم رئيس الاتحاد من قِبل نادي الاتحاد.
 

حسن عبدالكريمعبدالكريم: الجميع ساهم في هذا الإنجاز

أشار رئيس جهاز كرة اليد بنادي الاتحاد حسن عبدالكريم إلى أن الإنجاز الذي حققه فريق الناشئين بالموسم الماضي، لهو مبعث فخر واعتزاز لكافة منتسبي هذا الكيان، ويعود الفضل في ذلك أولاً لرئيس الاتحاد علي عيسى على دعمه ومساندته الكبيرين للعبة كرة اليد بنادي الاتحاد والوقوف معهم في أحلك الظروف، ومنها استذكر التسهيلات والخدمات التي قدمها لناديه وتحديدًا في الموسم 2013/2012 حينما اتخذ مجلس إدارة ناديه قرارًا بإلغاء وتجميد لعبة كرة اليد، لتستمر اللعبة منذ ذاك الوقت حتى يومنا هذا وهي في تطور وتقدم ملموس.

وأضاف عبدالكريم أن لرئيس النادي أحمد جعفر دورًا كبيرًا فيما تحقق، كونه "الأب الروحي" للنادي عمومًا ولكرة اليد خصوصًا، ودونه لن يتمكن الفريق من الوصول إلى ما هو عليه، كما أثنى على دور الجهاز الفني المتمثل في يسري جواد ومعاونه سيد جعفر الخباز اللذين عملا بكل اجتهاد وإخلاص وتمكنا من تحقيق نتائج كبيرة وبمستويات عالية نالت على إعجاب ورضا الجميع، كما هو حال اللاعبين الذين وبفضل سواعدهم استطاع الاتحاد أن يعتلي منصات التتويج في موسم يعتبر استثنائيًّا.

وبين عبدالكريم أن ما تحقق ليس وليد صدفة، بل هو نتاج عمل وتخطيط وتضحيات قدمها الجميع منذ 5 سنوات، والآن يجني ناديه بعض الثمار وكانت طيبة ولله الحمد، مطالبًا في الوقت ذاته من اللاعبين أن يواصلوا العطاء والتضحيات من أجل المحافظة على ما وصلوا إليه وخصوصًا أن المرحلة المقبلة تتطلب ذلك إذا ما أرادوا ان يعتلوا منصات التتويج.
 
 
 يسري جواد يتحدث لـجواد حلم بمنصة وصعد 3 منصات

بيّن مدرب الفريق يسري جواد أن الطموح الذي انطلق من خلاله في تدريب ناشئين يد الاتحاد في الموسم الأول له كان صعود منصة واحدة، ولكن مع نهاية الموسم انتهى به الأمر لصعود ثلاث منصات وهذا ما لم يكن يتوقعه.

وقال جواد في تصريح لـ"البلاد سبورت": لم يكن الأمر بالسهولة المتوقعة، بل كان هناك جهد جبار من مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري، إذ كل جهة عملت من موقعها وتمكنوا بالتعاضد والعطاء مع اللاعبين من تحقيق المراكز المتقدمة التي تعتبر تتويجًا لما قدموه.

وأضاف جواد أنه يعشق التحدي وروح المغامرة، وهذا ما جعله يتولى قيادة الفريق بالموسم الماضي رغم التنبيهات والتحذيرات التي تحصل عليها من زملاء المهنة، وخصوصًا أن نادي الاتحاد كان بعيدًا كل البعد عن دائرة المنافسات إلا أنه قبل التحدي. 

موضحًا لقد درس سجل الفريق قبل فترة توقيع عقده بالموسم الماضي، ورأى أنه بالإمكان تحقيق شيء معه طالما سيكون هناك تخطيط وعمل، وفعلاً وضع خطته مع معاونه سيد جعفر الخباز وتتمثل في 10 تدريبات في الأسبوع بهدف كشف السلبيات والنواقص والتي انحصرت بين ضعف اللياقة البدنية والذهنية، وتم معالجة هاتين النقطتين الرئيستين مع إقحام الانضباط والالتزام في أنفس اللاعبين، وتقوية الجوانب الفنية والتكتيكية، وظهر بعدها الفريق بأفضل صورة ممكنة.

وبيّن جواد أن أهدافه هي أهداف مجلس الإدارة بمواصلة تجميد لعبة كرة اليد على مستوى الرجال، وصب جل تركيزهم على الفئات العمرية والتعويل عليهم وإيصالهم لمرحلة الكبار والصبر عليهم لـ 4 سنوات لاكتساب الخبرة والاحتكاك ومن ثم مطالبتهم بالصعود لمنصة التتويج.

وطالب جواد في ختام تصريحه، من اللاعبين أن يحافظوا على مستوياتهم وأنفسهم وبالمراكز التي حصدوها بالموسم الماضي، والتفكير بصورة جدية مع العمل للحفاظ عليه بالموسم المقبل.
  

علي عيسىعيسى: نادي الاتحاد "نموذج" يحتذى به 

يرى رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى أن ما وصلت إليه لعبة كرة اليد بنادي الاتحاد من تطور ملحوظ يعتبر "نموذجًا" يحتذى به وخصوصًا إذا ما ذكرنا أن النادي كان قاب قوسين أو أدنى من تجميد وإلغاء اللعبة قبل 4 سنوات.

 

وقال عيسى من خلال الحفل "قبل 4 سنوات من الآن اجتمع اتحاد اليد بأعضاء نادي الاتحاد بعدما قرّر الأخير إلغاء اللعبة، وكان القرار له تأثير كبير في أنفسهم، كون نادي الاتحاد له تاريخ واسع في لعبة كرة اليد، وهذا ما جعلهم في اتحاد اللعبة أن يبحثوا عن حلول لتستمر هذه اللعبة، وفعلاً تم الوصول لحلول وواصل اللعبة بالنادي وحققت ما لم نكن نتوقعه. 

مبينًا أنهم في اتحاد اللعبة ومن خلال 4 سنوات لم يكونوا يتصورون خلال سنوات معدودة أن ترتقي لعبة كرة اليد بالنادي بهذه السرعة ويحققوا الألقاب والإنجازات، وهذا إن دل فهو يدل على حرص ودعم مجلس إدارة النادي برئاسة أحمد جعفر للعبة، والعمل الدؤوب من الجهازين الفني والإداري بالإضافة للاعبين الذي يعتبرون هم المحاربون الذين كُسبت بهم الرهان.

وأكد عيسى أن نادي الاتحاد أصبح "نموذجًا" يضرب به المثل كونه أنتج لاعبين ومدربين تدرجوا في المنتخبات الوطنية، وكان هذا حديثه في فترة سابقة مع مجلس إدارة نادي سترة الذي يهدف لتكوين لعبة كرة اليد بناديه، وقد تحدث معهم خصيصًا على استراتيجية وخطط نادي الاتحاد لكي يستطيعوا الاستمرار وتحقيق الأهداف التي يمنون النفس بها.

وأخيرًا وليس آخرًا، وجّه عيسى كلمته للاعبين، مطالبًا إياهم بعدم الاستسلام والضعف لأي سبب كان، بل المثابرة والقتالية والعطاء دون حدود لكي يحققوا أحلامهم، والاستمرارية في ذلك لأن يجدوا أنفسهم يدافعون عن ألوان ناديهم في مرحلة الرجال والوصول أيضًا للمنتخب الأول.

وأخيرًا، قدّم عيسى شكره الجزيل لإدارة نادي الاتحاد على الترحيب والحفاوة في الحفل، متمنيًّا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم المقبلة.