+A
A-

في بداية مشوار التصفيات الآسيوية.. (الأولمبي) يخسر أمام نظيره السعودي

 خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره السعودي بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما.

وسجل الهدف الوحيد لمنتخبنا اللاعب علي مدن من ركلة جزاء في الدقيقة (63)، وقدم منتخبنا أداء جيدا رغم الخسارة في لقاء شهد احتساب ركلتي جزاء كانت إحداهما لأولمبينا.
وفي لقاء آخر ضمن ذات المجموعة، فاز منتخب العراق على أفغانستان (8-0).
وسيلتقي منتخبنا الأولمبي بنظيره العراقي في الجولة الثانية غدا (الجمعة).

تشكيلة منتخبنا


بدأ المدرب سمير شمام اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس محبوب الدوسري، واللاعبين: محمد عادل، حمد شمسان، محمود مختار، حسن الكراني، محمد الحردان، عبدالرحمن الأحمدي، علي مدن، عبدالعزيز خالد، جاسم الشيخ وعلي حسن سعيد.

الشوط الأول

استقبل "أولمبينا" هدفا مبكرا في بداية المباراة، وبالتحديد في الدقيقة (7) عبر اللاعب عبد العزيز حسن الذي تخطى خط الدفاع وسدد كرة مرت يسار الحارس معلنا تقدم السعودية بهدف.
وكاد منتخبنا أن يدرك التعادل بعدما لعب محمد عادل كرة عرضية تابعها عبد العزيز خالد برأسه، إلا أنها ذهبت خارج الملعب دون أن تجد موقعا في الشباك (13).
واصل منتخبنا ضغطه على مرمى المنتخب السعودي، ومع تحركات مدن يمينا وخالد يسارا استطاع تشكيل الخطورة، فحاول جاسم الشيخ من كرة ثابتة أمسكها الحارس السعودي (27).

وأخطأ حارس منتخبنا الدوسري في التقدير والخروج لكرة عالية لتصل إلى صاحب الهدف، لكن تدخل شمسان حال دون مضاعفة النتيجة (28).
منتخبنا استمر في تشكيل الخطورة، وسنحت له فرصة بارزة بعدما مرر مدن كرة لعلي حسن سعيد داخل المنطقة، إلا أن الأخير سدد كرته عاليا فوق المرمى (45).
الشوط الثاني
أجرى مدرب منتخبنا تبديلا مع وصول المباراة للدقيقة (50) بدخول طلال النعار بدلا من عبد الرحمن الأحمدي.

وسدد السعودي عبد العزيز حسن كرة أرضية بيساره مرت جوار القائم الأيسر لمرمى منتخبنا (56).
وحصل منتخبنا على ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة ليد اللاعب خالد الشمري، فتقدم لها علي مدن وسجلها بنجاح في مرمى الحارس أمين البخاري (63).
واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى في المباراة، ولكن لصالح السعوديين، بعد عرقلة من قبل المدافع محمود مختار، فتقدم اللاعب سامي النجعي وسجلها بنجاح معلنا تقدم فريقه مرة أخرى (73).

وأشرك مدرب منتخبنا، اللاعب هزاع علي بدلا من علي حسن سعيد مع تبقي 15 دقيقة على نهاية المباراة، كما أشرك محمد مرهون بدلا من جاسم الشيخ مع تبقي 8 دقائق.
وحصل منتخب السعودية على كرة ثابتة جانبية قرب المنطقة، وحولها مدافع منتخبنا حمد شمسان بالخطأ في مرماه (88).
أدار اللقاء الحكم الماليزي أمير نور، وعاونه مواطنه محمد بن خليل والأردني يوسف إدريس، والحكم الرابع يعقوب عبد الباقي.

شمام:حظوظنا قائمة رغم الخسارة

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي، سمير شمام، أن الحظوظ لا زالت باقية في الجولتين المتبقيتين رغم الخسارة أمس أمام المنتخب السعودي.
وذكر شمام خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء أن المنتخب استقبل هدفا مبكرا، لكنه استطاع تعديل الأمور بعد ذلك وتشكيل الخطورة على مرمى السعودية، حيث أضاع المنتخب العديد من الفرص لكنه لم يوفق لترجمتها إلى أهداف.

وبين أن الشوط الثاني سار على نفس النسق أيضا بوجود تفاوت في فتراته بين المنتخبين في الأداء، مشيرا إلى أن المنتخب الأقل أخطاء هو من ظفر بنتيجة المباراة.
وأشار إلى أن الفرصة لا زالت باقية، خصوصا في مواجهتي العراق وأفغانستان، مبينا أن الحظوظ قائمة وأن المنتخب سيدخل بكامل قواه من أجل الظفر بالنقاط الست المتبقية.