+A
A-

المحافظة الجنوبية تنظم زيارات لطلبة وطالبات الأكاديمية الملكية للشرطة

نظمت المحافظة الجنوبية بالتعاون مع الأكاديمية الملكية للشرطة، برنامج زيارات ميدانية لطلبة وطالبات المعسكر الصيفي التاسع الذي تنظمه الأكاديمية هذا العام بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، وشملت هذه الزيارات شركة مزارع الجزيرة ومصنع بن محمود لصناعة المعجنات والشكولاتة.

وذكرت المحافظة الجنوبية ان هذا البرنامج يأتي في إطار ما تقوم به في تعزيز دورها الرائد في الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات في المجتمع.

وبهذه المناسبة، أشاد نائب محافظة المحافظة الجنوبية فيصل بن راشد الجبر النعيمي، بالجهود التي تبذلها الأكاديمية الملكية للشرطة في تعزيز المواطنة وروح الانتماء وغرس قيم المسؤولية والالتزام لدى الشباب والناشئة وبما يعود بالفائدة عليهم.

وأضاف النعيمي أن المحافظة الجنوبية تسعى من خلال شراكاتها المجتمعية إلى إيجاد البرامج الهادفة إلى صقل مدارك الشباب والناشئة بما يحقق لهم الفائدة ويؤهلهم لممارسة أدوارهم في خير الوطن والبلاد، مشيداً بإسهامات كافة الجهات ومنها صندوق العمل "تمكين" والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

والتقى الطلبة والطالبات خلال زيارتهم لمصنع بن محمود لصناعة المعجنات والشكولاتة، بمدير المصنع عبدالعزيز محمد بن محمود، الذي قام بتعريف المشاركين بما يقدمه المصنع من منتجات محلية متنوعة وطرق إنتاجها والوسائل المستخدمة في عملية التصنيع.

كما اشتمل البرنامج على زيارة عملية إلى شركة مزارع الجزيرة والتي تم خلالها تعريف المشاركين في المعسكر على طرق ووسائل الزراعة من دون تربة التي تقوم المزرعة بإنتاجها، بالإضافة إلى التعرف على عدد من المنتوجات المختلفة والطرق الخاصة بزراعة كل نوع، وتقديم شرح تفصيلي لآلية عمل الزراعة والتقنيات التي تستخدمها المزرعة.

وتأتي زيارة شركة مزارع الجزيرة، في إطار الشراكة القائمة بين المحافظة الجنوبية والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، والتي تسعى إلى تعريف المشاركين بأهمية الزراعة وتطبيقاتها الحديثة على أرض الواقع.