+A
A-

الصالح يهنئ قرينة الملك بقانون الأسرة الموحد

بعث معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، برقية تهنئة إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وذلك لمناسبة مصادقة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، على قانون رقم (19) لسنة 2017 بإصدار قانون الأسرة.

وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بكافة الجهود التي تبذلها صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، لتأكيد ريادة مملكة البحرين في مجال حقوق المرأة، مشيرًا إلى أن مجلس الشورى سيظل داعمًا ومساندًا لكافة الإستراتيجيات والخطط والبرامج التي تضعونها لتحقيق العدالة للمرأة البحرينية، وجعلها عنصرًا أساسيًا في نمو وازدهار المملكة.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى، إلى أن القانون جاء بصيغة توافقية بين اللجنة الشرعية المكلفة بأمر ملكي بمراجعة مشروع القانون، وبين السلطة التشريعية، وهو ما يعتبر إنجازًا تاريخيًا يضاف إلى سجل المكتسبات الوطنية التي ترعونها وتوجهون إلى تحقيقها للأسرة البحرينية.

وقال معاليه إن إقرار قانون الأسرة والموافقة عليه من أعضاء السلطة التشريعية بمجلسيها الشورى والنواب، سيمثل نقلة نوعية، وسنشهد من خلاله مزيدًا من التماسك والترابط في المجتمع البحريني، وسيكون هذا القانون داعمًا للوحدة الوطنية التي تمتاز بها مملكتنا الغالية.