+A
A-

فخرو تتفقد مشروع توسعة شارع ولي العهـد

وجهت المهندسة هدى فخرو الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني القائمين على تنفيذ مشروع توسعة شارع ولي العهـد بالرفاع (في الجزء المحصور بين تقاطع الجسر العلوي لشارع الشيخ خليفة بن سلمان على شارع ولي العهد غرباً إلى دوار الساعة شرقاً) إلى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة في هذه المرحلة التي تتضمن نقل الخدمات وحمايتها وبالأخص عند العمل بالقرب من الكابلات الارضية ذات الجهد العالي مع ارتفاع درجة الحرارة في هذا الوقت.

جاء ذلك خلال زيارتها التفقدية للمشروع يرافقها كل من مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس سيد بدر علوي وعدد من مهندسي الوزارة ومقاول المشروع.

ودعت م. فخرو إلى ضرورة رفع وتيرة الأداء في المشروع والتخطيط لتعويض ساعات العمل خلال تطبيق فترة الحظر في فصل الصيف أثناء ساعات الظهيرة لضمان إنجازه حسب الخطة الزمنية الموضوعة له مع التركيز على عدم التأثير على الحركة المرورية قدر الامكان أثناء عملية الانشاء لحيوية الشارع.

وأشارت الوكيل المساعد للطرق الى أن شارع ولي العهد يعد شرياناً رئيسياً حيث يربط منطقة الرفاع بشارع الشيخ خليفة بن سلمان ومدينة حمد ويشهد كثافة مرورية عالية لكونه ممراً حيوياً لحوالي 73 ألف مركبة في اليوم، كما يضم على جانبيه العديد من المرافق والمؤسسات، ومن شأن أعمال التوسعة للشارع أن تحقق الانسيابية في الحركة المرورية.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتكلفة تبلغ 1,969,265 دينار (مليون وتسعمائة وتسعة وستون ألفاً ومائتان وخمسة وستون ديناراً)، ويتضمن توسعة الشارع إلى 3 مسارات في كل اتجاه وتطوير كافة التقاطعات الواقعة عليه، إعادة إنشاء البنية التحتية للشارع، إنشاء أرصفة باستخدام الطوب الأرضي، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، أعمال الإنارة، حماية شبكة الخدمات ووضع الإشارات والعلامات المرورية لتنظيم الحركة المرورية.

وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين الكرام بضرورة التقيد بالإشارات المرورية والتحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.