+A
A-

لمن درع ( #دورينا )؟

ابوقوة المتصدر يسعى للقب .. والهملة وسلماباد ينتظران من كرانة هدية الذهب

 

يرعى سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة اليوم السبت المباراة الختامية لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم (# دورينا) في نسخته الاولى الذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة.

وتتجه الأنظار اليوم نحو ستاد مدينة خليفة الرياضية، الذي سيحتضن مباريات هامتين في ختام الجولة التاسعة والاخيرة من دورينا ستحدد من هو بطل النسخة الاولى من دورينا، حيث يلقي في المباراة الاولى مركز شباب الهملة صاحب المركز الثاني برصيد  (١٨ نقطة) مع مركز شباب سلماباد صاحب المركز الثالث برصيد (١٧ نقطة) في الخامسة مساء ، وتليها مباشرة مباراة المتصدر مركز شباب ابوقوة برصيد  (١٩ نقطة) مع مركز شباب كرانة صاحب المركز الرابع برصيد (١٢ نقطة) وهذه المباراة لها من الأهمية الكبيرة لدى ابوقوة ويسعى إلى ضم لقب النسخة الاولى من دورينا هذا الموسم  ويفصله عن ذلك سوى 90 دقيقة يأمل بأن يتوج بطلاً في مواجهة فريق منافس وعنيد.

 

درع دورينا وجوائز فردية تنتظر النجوم

حرصت وزارة شؤون الشباب والرياضة على توجيه الدعوات لكبار الشخصيات الرياضية والمهتمين بشؤون كرة القدم البحرينية لحضور ختام دوري المراكز  الشبابية، كما حرصت الوزارة على تشجيع اللاعبين المتيمزين من خلال الجوائز الفردية لإثراء الدوري حيث خصصت اللجنة درع للدوري بالاضافة الى جوائز فردية لأفضل لاعب في الدوري، الهداف، أفضل حارس، أفضل مدرب، أفضل إداري، أفضل جمهور، أفضل تغطية في وسائل التواصل الإجتماعي للمراكز المشاركة وجائزة للفريق المثالي.

 

حافلات لنقل الجماهير

خصصت المراكز الشبابية المنافسه على لقب الدوري عدد من الحافلات الخاصة لنقل الجماهير من ابوقوة وسلماباد والهملة إلى ستاد خليفة لمؤازرتهم في مبارياتهم المصيرية وحددت اوقات وامكان التجمع من امام مقراتهم للراغبين في حضور المبارتين الهامتين.

واشادت اللجنة المنظمة للدوري بمبادرات المراكز الشبابية على تحفيز الجماهير طوال فترة الدوري والتي شهدت حضور جماهيري كثيف في جميع المباريات.

وتفاعلت حسابات المراكز الشبابية في وسائل التواصل الاجتماعي ونشرت التصاميم والفيديوهات الخاصة بتحفيز الجماهير والتي يعدها الفريق الإعلامي لجميع المباريات بطريقة متميزة.

 

مدينة حمد يتخطى القرية

وكانت الجولة التاسعة والاخيرة من دورينا انطلقت امس بلقاء جمع فريق مركز شباب مدينة حمد مع فريق مركز شباب القرّية وانتهت بفوز مدينه حمد بهدف دون مقابل لاشي سجله اللاعب حمد محمد قبل خمس دقائق من نهاية المباراة في مباراة هادئة شهدت زيادة في الفرص الضائعة من الجانبين رغم انفرادات اللاعبين بالحارسين  في الشوط الأول، وردت العارضة أربع كرات على مدار الشوطين.

وعانى الفريقان من قلة التركيز وخصوصاً في الشوط الأول، وتأثر أداء لاعب ارتكاز مدينة حمد أحمد الجبن رغم كونه أحد أفضل لاعبي الدوري لاعتماد مدربه محمد سعد عليه في منتصف الملعب بدلاً من الإرتكاز وأظهر بعض لمساته وتمريراته الدقيقة لكنها لم تُستغل كما ينبغي.

واستمر مسلسل إضاعة الفرص في الشوط الثاني وكان مدينة حمد الأخطر والأكثر تهديداً لمرمى الحارس عبدالقادر عبدالرسول عن طريق حمد محمد قبل استبداله، والبديل محسن رضي وأحمد المقلة، وتميز غانم جميل الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة والتي تقدمها شركة الرياضي وتوج جهوده بتسدية ارتدت من الحارس سددها حمد محمد في المرمى مسجلاً هدف الفوز ورفع رصيد فريقه إلى إحدى عشرة نقطة وظل الخاسر على خمس نقاط رغم اجتهادات علي أحمد ولاعب الوسط فاضل الجمري.

أدار المباراة الحكم علي هلال وساعده عبدالسلام فواز ومحمد الأنصاري.