+A
A-

"الأولمبي" يخسر أمام نظيره العراقي

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل واحد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما.

وسجل الهدف الوحيد لمنتخبنا اللاعب علي مدن في الدقيقة (84).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وسيلتقي منتخبنا الأولمبي بنظيره منتخب أفغانستان في الجولة الثالثة والأخيرة غدا (الأحد).

 

 

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب سمير شمام اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس محبوب الدوسري، واللاعبين:محمد عادل، حمد شمسان، محمود مختار، أحمد بوغمار، محمد الحردان، محمد مرهون، علي مدن، عبدالعزيز خالد، جاسم الشيخ وأحمد صالح.

الشوط الأول

كاد منتخب العراق أن يحرز هدف التقدم مبكرا، وبالتحديد في الدقيقة (8)، بيد أن الكرة الرأسية للاعب أيمن حسين جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس منتخبنا محبوب دون أن تجد موقعا في الشباك.

ورد لاعب منتخبنا محمد مرهون عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة قوية اعتلت المرمى العراقي (13).

وسدد العراقي مازن فياض كرة من داخل المنطقة، بيد أن تدخل الحارس محبوب حال دون دخول الكرة للشباك، قبل أن يعود لاعب العراق أيمن حسين ويلعب كرة مقصية أيضا قرب المرمى، اصطدمت بمدافع منتخبنا حمد شمسان؛ للتحول إلى ركلة ركنية (27).

وسدد محمد الحردان كرة قوية من ضربة ثاتبة، إلا أن الكرة جاءت مجاورة للقائم الأيسر دون أن تعانق الشباك العراقية (35)، في حين رد العراقيون بفرصة للاعب أمجد عطوان، إلا أن الحارس محبوب كان في الموعد؛ ليمسك الكرة ببراعة (44).

جانب من اللقاء

الشوط الثاني

أجرى مدرب منتخبنا تبديلا مع بداية الشوط الثاني بدخول علي حسن سعيد بدلا من أحمد صالح.

ولعب العراقي أمجد عطوان كرة رأسية لامست الشباك الجانبية لمرمى منتخبنا (48)، قبل أن يحول عرضية وصلته من زميله حسين الساعدي برأسه في مرمى منتخبنا (52).

وأشرك شمام اللاعب حسن الكراني بدلا من محمد مرهون، في حين أبعد الحارس محبوب كرة أخرى سددها اللاعب أيمن حسين في الدقيقة (55).

وحاول منتخبنا التسجيل بعد أن لعب جاسم الشيخ كرة عرضية تابعها علي مدن سهلة برأسه في يد الحارس العراقي أحمد باسل (58).

وكاد أمجد حسين أن يضيف الهدف الثاني للعراق، لكن العارضة منعت الكرة من الدخول للمرمى (67).

وسجل العراق الهدف الثاني عبر اللاعب مازن فياض في الدقيقة (70).

وحاول عبدالعزيز خالد أن يسجل هدف التقليص فتوغل يسارا وسدد كرة مرت جوار القائم الأيمن (80).

وسجل علي مدن هدف التقليص لمنتخبنا في الدقيقة (84) من كرة سددها داخل المنطقة.

ولم يسعف الوقت المتبقي لمنتخبنا أن يدرك التعادل؛ لتنتهي المواجهة بفوز العراقي 2-1.

أدار اللقاء الحكم  العماني يعقوب عبدالباقي، وعاونه مواطنه حامد طالب والماليزي محمد بن خليل، والحكم الرابع الإماراتي سلطان المرزوقي.

مدرب المنتخب الأولمبي "سمير شمام"

شمام:الفوارق كانت واضحة

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي، سمير شمام، أن الفوارق كانت واضحة بين المنتخبين خلال لقاء أمس.

وذكر شمام خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب اللقاء أنه توقع صعوبة المباراة، خاصة وأن منتخب العراق لديه الخبرة الكافية والقوة في جميع الخطوط.

وأشار إلى أن الفوارق بين الطرفين كانت واضحة سواء في الالتحامات أو الجوانب البدنية أو اللمحات الفنية، مؤكدا أن المنتخب العراقي بهذه القوة يعتبر الفريق الأول في المجموعة؛ نظرا لما يمتلكه لاعبو من إمكانات.

وأشار إلى أنه مع الفوارق الكبيرة كادت النتيجة أن تزيد في الشوط الثانية خصوصا في بدايته، مشيرا إلى أن المنتخب نشط في الربع ساعة الأخيرة من اللقاء وسجل هدف التقليص، دون أن يوفق للتعديل في نهاية الأمر.

وبين أن لاعبي منتخبنا صغار ويتطورون من فترة إلى أخرى، مشيرا إلى أن مباراة العراق كانت أصعب من مواجهة السعودية في الجولة الأولى، ومؤكدا أن اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم من أجل النتيجة الإيجابية.