+A
A-

مشاركة وطنية واسعة في دورة دبلوم كرة القدم للمحترفين

. إشادة بمجهود مدير الإدارة الفنية باتحاد الكرة

. المدربون الوطنيون يؤكدون مكتسباتها الإيجابية

. اتحاد الكرة يطمح لتعزيز إقامة الدورات المتقدمة

 

أكد المدربون الوطنيون المشاركون في الدورة الآسيوية لدبلوم كرة القدم للمحترفين، تحقيقهم الاستفادة الكبيرة والمثلى من المخرجات.

ونوه المدربون بالدور الكبير الذي قام به اتحاد الكرة عبر استضافة الدورة للمرة الأولى، مشيدين بالعمل المضني والمجهود المبذول من قبل مدير إدارة العمليات الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري.

ويشرف على تقديم الدورة 3 محاضرين هم: المحاضر الدولي الألماني إيريك رويتمولر، بالإضافة إلى مساعده المحاضر الدولي البحريني فهد المخرق، ومحاضر اللياقة البدني الآسيوي الكويتي طارق البناي.

ومضى على انطلاق الدورة 3 أجزاء، فيما تبقى جزء واحد يتعلق بفترة المعايشة التي سيقضيها المدربون المشاركون مع فرق مختلفة.

ويشارك في الدورة 23 مدربا بينهم 16 بحرينيون، بالإضافة إلى 4 سوريين، و3 من سلطنة عمان.

وتعتبر إقامة الدورة في البحرين للمرة الأولى خطوة نوعية وتحسب للاتحاد، خصوصا وأنها ستضيف الكثير فنيا، وستكون بابا لتنظيم دورات مماثلة في المستقبل.

 

جانب من الدورة

الرميثي: لجنة التدريب والتطوير تهدف للشهادات المتقدمة

أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس لجنة التدريب والتطوير، ياسر الرميثي، أن اللجنة وضعت من ضمن أهدافها الرئيسة تنظيم الدورات المتقدمة.

ولفت الرميثي في حديث لـ"البلاد سبورت" إلى أن استضافة مملكة البحرين عبر اتحاد الكرة لدورة دبلوم كرة القدم للمحترفين يعتبر خطوة نوعية وتحسب للاتحاد.

ونوه بمجهودات رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الذي يحرص على تقديم سبل الدعم المختلفة للأنشطة التدريبية التي تعود إيجابا على الفني.

وأشار إلى أن تواجد المدربين الوطنيين في الدورة بكثافة يعبر عن حرصنا التام على إشراك العنصر الوطني في مثل هذه الدورات التي تعود بالنفع العام على مستوى العمل الفني المقدم سواء على صعيد المنتخبات الوطنية أو الأندية.

وأشار إلى أن مشاركة المدربين في الدورة التي تقام للمرة الأولى ستعتبر بمثابة الانطلاقة لباقي المدربين، وكعامل تشجيع لجميع الفنيين؛ للانخراط بكثافة في الدورات الفنية التي نحرص على إقامتها تحقيقا للاستفادة المثلى من مخرجاتها، وتحويلها إلى واقع إيجابي.

وأشار إلى أن لجنة التدريب والتطوير سخرت كافة جهودها من أجل إنجاح الأقسام التي مضت من الدورة، مشيرا إلى الحرص على متابعة العمل بنفس الوتيرة فيما تبقى من أجزاء في الدورة.

وأوضح ياسر الرميثي أن استراتيجية اللجنة تتمحور حول السعي لاستضافة وتنظيم الدورات التي يكون لها الأثر الإيجابي على المستوى الفني، مؤكدا الحرص كذلك على استضافة أفضل المحاضرين على جميع الأصعدة.