+A
A-

داود: "البلديات" متخبطة بمكافحة انتشار الكلاب

رفض النائب جمال داود سلمان الاسلوب السلبي والبطيئ الذي تتبعه الحكومة لحماية الأهالي وممتلكاتهم من خطر الكلاب الضالة التي يزداد اعدادها في ظل تدخل مؤسسات الرفق بالحيوان على حساب الانسان.

وقال ان ما تقوم جمعية الرفق بالحيوان يتعارض تماما مع مبادئ واهداف مؤسسات العالم للرفق بالحيوان فهناك اختلاف كبير في مبدأ الرعاية والمحافظة على بيئتها بينما تضع جمعية الرفق بالحيوان في البحرين نفسها مدافعا وترفض جميع اجراءات الدولة وتضع العراقيل لمكافحة انتشار الكلاب الضالة وتكاثرها السريع وما تشكله من خطر على الانسان حيث تعرض من الاطفال والكبار لهجمات منها بالاضافة الى ما تعرضت له الممتلكات من اغنام وطيور ومنازل من هجمات واصبح هاجس الخوف ليلا اكثر منه نهارا لعادة هذه الكلاب التي تتجول بين الأحياء السكنية تحت جنح الظلام.

وقال منذ سنة وربما أكثر نتابع ما ستتخذه شؤون البلديات من اجراءات لحماية البشر وممتلكاتهم من خطر هذه الكلاب الضالة الا اننا حتى اليوم نسمع تخبطا وتدخلات من جمعية الرفق بالحيوان برفض اي اساليب والتعمد بالمطالبة بميزانيات غير منطقية خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية والازمة المالية التي تضطر الدولة الى تسخير كل امكانياتها للارتقاء بالوطن والمواطن.

وقال أيهما احق اليوم بالسلامة والحياة والتطور وضخ ميزانيات الدولة البشر ام الكلاب الضالة.

واشار الى ان اجراءات الأقفاص وصيد الكلاب دون وجود محجر ولا توفير متطلبات الإشراف والطعام والرعاية تصبح جميع المحاولات سلبية ويزداد معها خطر هذه الكلاب على اطفالنا ونساءنا ورجالنا وممتلكاتهم.

واكد ان شؤون البلديات وكذلك المجالس البلدية تتحمل المسؤلية  الكاملة امام كل فرد على ارض الوطن مطالبا بسرعة اتخاذ الاجراءات العاجلة والفعالة لحماية البشر وممتلكاتهم وسلامتهم الصحية والبدنية ورفض كل التدخلات من اية جهة كانت.