+A
A-

"مقاهي الغرفة" تبحث مع الصحة الحد من تحديات القطاع

طالبت لجنة المقاهي والمطاعم بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة يد أحمد صباح السلوم خلال اجتماعها الدوري مؤخراً ببيت التجار بضرورة التعاون مع وزارة الصحة للحد من الصعوبات والتحديات التي تواجه عدداً من المقاهي المخالفة في المملكة والذي تؤثر سلباً على تطوير القطاع في البلاد.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة الترتيب لزيارة سوق المنامة القديم بالتعاون مع لجنة السوق القديم بالغرفة برئاسة النائب الأول لرئيس الغرفة خالد راشد الزياني وذلك للوقوف على مقترح تخصيص منطقة للمطاعم والمقاهي في مشروع تطوير السوق،مشيداً بهذا المقترح الذي ستكون له حتماً انعكاسات إيجابية على قطاعي المقاهي والمطاعم والسوق القديم في الوقت نفسه، كما بحثت اللجنة ترتيبات تنظيم لقاء تشاوري بالتعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض خلال شهر أكتوبر القادم. 

إلى ذلك بحث الاجتماع مستجدات إنشاء شركة لإدارة المطاعم، ودعم التطبيقات الالكترونية لتسويق قطاع المقاهي والمطاعم في البحرين، حيث أكدت اللجنة أن ذلك سوف يساهم وبشكل إيجابي في دعم القطاع والاقتصاد المحلي من جهة، وجذب العديد من الزوار من داخل وخارج البحرين لقصد المقاهي والمطاعم البحرينية من جهة أخرى.

حضر الاجتماع إلى جانب رئيس اللجنة أحمد السلوم نائبه فواز باقر العلوي، والاعضاء: هشام الساكن، علي صليبيخ، محمد خالد رمضان، جلال حاجي جاسم، ومستشارة اللجنة ياسمين جمال.