+A
A-

أسباب جعلت “despacito” تتربع على عرش الأغاني العالمية

حققت الأغنية الإسبانية "Despacito"، نجاحًا منقطع النظير، حتى أنها تخطت جميع الأغاني العالمية الشهيرة وحطمت أرقامًا موسيقية كبيرة.

احتلت أغنية "Despacito" للثنائي البورتوريكي لويس فونسي ودادي يانكي المركز الأول في قائمة الأغاني الأكثر استماعًا، عبر تطبيقات البث الموسيقي، منها YouTube، وSpotify، وiTunes، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وتم الاستماع إلى الأغنية حوالي 4.6 مليار مرة، ما يجعلها الأغنية الأكثر استماعا منذ صدور تطبيقات البث الموسيقي، حسبما ذكر موقع "BBC".

الأغنية تمكنت من تحقيق هذا النجاح لأسباب عدة، منها الفنية وغير الفنية، لعل أبرزها هو إيقاعها اللاتيني، بالإضافة إلى المزج بين الموسيقى اللاتينية وموسيقى "R&B"، وهو المزج بين عدة أنواع من الموسيقى منها "البوب، الفانك، السول والهيب هوب"، ما يجعلها أغنية حماسية وممتلئة بالطاقة والحركة.

وأيضًا يأتي بعد ذلك الدفعة الكبيرة التي أعطتها لها السوشيال ميديا، حيث أن الأغنية تم إصدارها في شهر يناير الماضي، إلا أنها لم تحقق هذه الضجة إلا في الشهور الأخيرة، وهذا بفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث انتشرت العديد من الفيديوهات لمستمعي الأغنية وهم يغنونها بأنماط مختلفة، بالإضافة إلى نشرها على المواقع الأخرى، الأمر الذي جذب الملايين، حتى وصلت في النهاية إلى ما يزيد عن 3 مليارات مشاهدة على موقع يوتيوب فقط.