+A
A-

"وزير الكهرباء" يستعرض مع "وزير العمل" مشاريع الطاقة المتجددة

اجتمع سعادة الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء في مكتبه مع سعادة السيد جميل بن محمد حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية بحضور المسؤولين من الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور ميرزا بوزير العمل والتنمية الاجتماعية والمسئولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقال أن هدفنا من هذا الاجتماع هو تدارس الخطة المستقبلية للعمل المشترك بين وحدة الطاقة المستدامة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ورفع الوزيران اسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة لما يولونه من اهتمام ورعاية ودعم لمشاريع هيئة الكهرباء والماء ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، حرصاً على تقديم افضل وأجود الخدمات للمواطنين، وقالا في هذا الخصوص ان هذا الدعم اللامحدود مكننا من تحقيق الكثير من الإنجازات وإننا حريصون على أن مواصلة مسيرة العمل المشترك وتنفيذ المزيد من الخطط التطويرية.

وخلال الاجتماع قام وزير شئون الكهرباء والماء و فريق وحدة الطاقة المستدامة بتقديم عرض مرئي حول وحدة الطاقة المستدامة وأهدافها وخطتها والأنظمة والتشريعات المتعلقة بها وآخر التطورات في تنفيذ مشاريعها ودور وزارة العمل في دعم وحدة الطاقة المستدامة.

من جهته أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجهود وزير شئون الكهرباء والماء وجميع المسؤولين في وحدة الطاقة المستدامة في رفع مستوى التوعية حول الاهمية والجدوى الاقتصادية من الاستفادة من الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الطاقة.

حضر الاجتماع عدد من المسئولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وهيئة الكهرباء والماء، وفريق وحدة الطاقة المستدامة.

والجدير بالذكر أن وحدة الطاقة المستدامة تم انشاؤها في نوفمبر من عام 2014 بالاشتراك بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في وزير شئون الكهرباء والماء وبين برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP وتهدف الوحدة الى دفع خطوات تعزيز استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة في مملكة البحرين، وخاصة أن تلك الوحدة مدرجة ضمن مبادرة برنامج عمل الحكومة.