+A
A-

بدء أعمال إعمار وتأهيل البنية التحتية لموقع مشروع سعادة

بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر للعمل على تنفيذ المشاريع الخدمية والتي من بينها تطوير الواجهة البحرية في محافظة المحرق، فقد أبرمت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) عقداً مع شركة فيجن مارين، وهي شركة هندسية متخصصة ، وذلك لردم المرحلة الأولى من مشروع "سعادة".

وسيتم إقامة المرحلة الاولى من المشروع على مساحة ارض تبلغ حوالي 18 الف متر مربع تضم عددًا من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية ومرفأ للمراكب.

وقد اعرب السيد محمود الكوهجي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمتابعته الحثيثة وحرصة على تنفيذ هذا المشروع الذي يعد من المشاريع الحيوية في البلاد والهادفة الى توفير المزيد من الخيارات الترفيهية والسياحية للمواطنين والسواح.

كما اعرب عن سعادته لبدء الأعمال المرحلة الأولى من المشروع وقال أن هذا العمل يأتي بمتابعه من معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس الوزراء وديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وبالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، لضمان تلبية توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تسريع من تنفيذ المشروع.

وقال انه من المتوقع أن تطرح شركة إدامة مناقصة الأعمال الإنشائية للمرحلة الاولى من المشروع خلال الربع الأخير من هذا العام و أن تكون مدة الأعمال الإنشائية 12 شهراً.

أما المرحلة الثانية من المشروع فقد تم وضع الخطط التطويرية له والتنسيق مع وزارة المواصلات والاتصالات لإيجاد مواقع بديلة لمحطة وقوف باصات النقل العام وذلك لضمان عدم تأثر حركة سيرها وتوقفها، علما بأن مشروع سعادة سيتضمن عدد من الخدمات والتي من بينها موقف سيارات متعدد الطوابق يخدم المشروع ومرتادي سوق المحرق، ومن المؤمل أن يوفر المشروع ما يقارب 1000 وظيفة.