العدد 3205
الإثنين 24 يوليو 2017
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
إذا خاصم فجر!
الإثنين 24 يوليو 2017

أثارت تصريحات رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبدالله بن حمد العذبة، عن الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، ودور السعودية في تحرير الكويت، موجة غضب بين الخليجيين عبر هاشتاغ “إلا فهد... لن تمر مرور الكرام”.
كذبه أو ادعاءاته على قناة الجزيرة القطرية لن تقدم أو تؤخر، ولن تتمكن من مساس شعرة من تاريخ قائد عظيم له سجل حافل من الأفعال والإنجازات العظيمة، عهد مليء بالإنجازات الحضارية والإنسانية لا ينبغي لنا أن نبخس هؤلاء حقهم وقدرهم وجهودهم وتاريخهم.
شخصية فريدة دافعت عن القضايا العربية والإسلامية بكل حنكة ومسؤولية يتلذذ بعطاءاتها فقط من أراد الخير للمنطقة، تعلمنا من خبراتها وكان فخرنا كبيرا بإنجازاتها، هيبة وعزة ومكانة استطاعت بحكمتها أن تترك أثرا يحسب له ألف حساب.
نحن لا نشارك في فتنة أرادتها قطر، ولنا في بعض الصحابة رضي الله عنهم قدوة، حيث اعتزلوا الفتنة بين علي ومعاوية رضي الله عنهما، ولكن ما ذكره العذبة دعاني إلى أن أذكره وغيره وأذكر نفسي بحديث النبي صلى الله عليه وآله وسلم في الصحيحين: “أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر”.
لقد مال العذبة عن الحق وقال الباطل والكذب، ونحن نقول له قل خيراً أو اصمت، فإن لم تستطع أن تنصر الحق فلا تصفق للباطل .
رحم الله الملك فهد وأسكنه فسيح جناته، ولا يسعنا سوى أن نقول لمثل هؤلاء الجبناء صغار العقول “لن يضر السحاب نبح الكلاب” وستأتي على قدر الذهول الشتائم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية