العدد 3205
الإثنين 24 يوليو 2017
banner
مسيرة القائد بتثبيت عروبة البحرين
الإثنين 24 يوليو 2017

سعدت مؤخراً بإعداد لقاء صحافي مع الكاتب والموثق توفيق الحمد؛ بمناسبة استعداده لإصدار كتابه الجديد (خليفة بن سلمان.. عروبة البحرين بين الأمير والإمبراطور). وبمحور أساسي حديثه عن دور سمو رئيس الوزراء في الدفاع عن عروبة البحرين وتثبيت شرعيتها.

وفي أثناء تصفحي الكتاب، استشعرت بثناياه حكمة استثنائية، وحزما وعزما استثنائيَين، لقائد الدولة ومؤسس نهضتها، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبحدث هو الأهم (تاريخياً) بتثبيت عروبة البحرين أمام أطماع الشاه الإيراني.

وموضوع عروبة البحرين من المحطات السياسة المهمة التي أسهمت في تأسيس هوية الدولة الحديثة، وتقوية أركانها، وبمرحلة يجب أن تدرس في المدارس والمعاهد والجامعات الوطنية؛ للتعريف بماهية الحدث الذي أسهم ببقاء البحرين بمحيطها العربي، بل على الخارطة نفسها.

ومن المواقف التي استوقفتني بالكتاب، حين رفع شاه إيران رايته البيضاء أمام سمو رئيس الوزراء، بعد مراحل عصيبة من الضغوطات السياسية الإيرانية للبحرين، معلناً بانكسار تنازله عن المطالبة بضم البحرين للقطر الإيراني، وبمشهد بطولي لعميد النهضة ومؤسس الدولة الحديثة، والذي لم يتراجع عن ثباته على عروبة البحرين قيد أنملة.

خلاصة القول، إن حضور شخصية سيدي سمو رئيس الوزراء في الذاكرة الوطنية بالمواقف تلو المواقف، ليعبّر عن محبته الخالصة للبحرين ولشعبها، عبر مسيرة سياسية واقتصادية خصبة، حافلة بالمكتسبات والإنجازات التي تعكس سمة القائد العظيم، المثابر نحو الأفضل.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية