+A
A-

عشرات الأطفال يتقدمون لاختبارات الأداء لمسرحية "الأميرة النائمة

استقبلت الصالة الثقافية اليوم الأحد نحو 40 طفلاً بصحبة ذويهم، وذلك للمشاركة في اختبارات الأداء المقامة من قبل هيئة البحرين للثقافة والآثار بالتعاون مع السفارة الأمريكية في مملكة البحرين.

حيث تم اختيار مجموعة من الأطفال المتقدمين بهدف تدريبهم من خلال ورش عمل مفتوحة سيشارك مجتازوها بعد تدريبهم من قبل المتخصصين في تقديم مسرحية (الأميرة النائمة) التي ينظمها مسرح ميسولا للأطفال والقادم من الولايات المتحدة الأمريكية. مسرح ميسولا للأطفال يجوب العالم حاملاً معه فكرة تقديم عروض مسرحية خالية من الممثلين، وهذه المرة سيكون أطفال البحرين نجوم المسرحية التي ستقدم باللغة الإنجليزية يوم الجمعة 28 يوليو عند الساعة 7 مساءً بالصالة الثقافية.

كذلك سيكون الأطفال على موعد مع ورش عمل متكاملة، حيث تقام أولى ورش العمل يوم 23 يوليو الجاري تحت عنوان "التمثيل"، يتعلم فيها الأطفال الأدوات الأساسية التي يستخدمها الممثل مثل المراقبة، الحفظ، التركيز، والخيال، وستعرض وتستكشف بطريقة مسلية وممتعة، حيث يشارك الطلاب في مجموعة متنوعة من التمارين المشوقة لتعلم كيفية تطبيق هذه الأدوات أثناء أداء الدور وفي الحياة اليومية على حد سواء. فيما تقام ورشة بعنوان "الارتجال" يوم 25 يوليو سيتعلم فيها الطلاب فن التمثيل دون سيناريو مكتوب مسبقاً في هذه الورشة التي تناسب جميع المستويات، من المبتدئين إلى الممثلين المتمرسين. تليها ورشة "المكياج" يوم 26 يوليو، حيث يعتبر المكياج القاعدة والصورة البصرية الأساسية التي يعتمد عليها جميع الفنانين، وهذه الورشة تتعدى مجرد “الرسم على الوجه”، حيث تركز على تعليم الطلاب من جميع الأعمار التطبيقات المختلفة للمكياج في الأداء المسرحي وكيفية عملها على المشاركين، سواء أكانت للتصحيح أو لإبراز شخصية ما أو لعمل مؤثرات خاصة معينة.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام  يقام بدعمٍ من قبل كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف.  كما تدعم المهرجان سفارة كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان، وإندونيسيا، وأيضا يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM،  ووزارة شؤون الإعلام.