+A
A-

الجودر يكرم أبطال دوري المراكز الشبابية

توج سعادة السيد هشام بن محمد الجودر  وزير شئون الشباب والرياضة فريق مركز شباب أبوقوة بدرع دوري المراكز الشبابية (# دورينا) الذي نظمته الوزارة بعد الفوز على مركز شباب كرانة بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما عبدالله عبدالغني (33) وعلي حميد (90)، فيما سجل هدف كرانة حسين ميثم (23). وأدار اللقاء الحكم محمد خالد وساعده صلاح جناحي وعبدالله يعقوب والحكم الرابع شاكر تركي.

ونال مركز شباب سلماباد الميدالية الفضية، فيما ذهبت الميداليات البرونزية لمركز شباب الهملة.

وتغلب سلماباد على الهملة 2-1 في المباراة التي سبقت اللقاء الختامي سجلهما نجم الفريق المتميز حسن عبدالرضا من ركلتي جزاء (11) و (73)، وسجل هدف الهملة السيد حسن كاظم (95).

وحضر حفل الختام سعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم وسعادة النائب غازي فيصل آل عضو مجلس النواب وعدد من كبار المسؤولين والرياضيين والاعلاميين.

وفي تصريح له بمناسبة ختام دوري المراكز الشبابية كشف سعادة السيد هشام بن محمد الجودر عن توجه الوزارة لإقامة كأس المراكز الشبابية لكرة القدم والذي ستشارك فيه الفرق التي احتلت المراكز الثمانية الاولى في الترتيب العام للدوري مؤكدا أن هذا الكأس سيساهم في استمرارية البرامج الرياضية المقدمة من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة تجاه المراكز الشبابية والرامية الى تعظيم دورها وزيادة فعاليتها لاحتضان الشباب.

وبين سعادة السيد هشام بن محمد الجودر أن الوزارة ستنظم ايضا كأس سوبر المراكز الشبابية والذي سيجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس على أن تقام هذه المباراة في شهر ديسمبر المقبل مؤكدا على أهمية البرامج الرياضية للمراكز الشبابية التي تستقطب عدد كبير من الشباب البحريني بالإضافة الى انها تحظى بمتابعة جماهيرية متميزة.

وأشار سعادة وزير شؤون الشباب الرياضة إلى أن إقامة دوري المراكز الشبابية الاول يعطي إضافة نوعية بتطوير اللعبة وانتشارها أيضاً في البحرين ورفد الأندية والمنتخبات الوطنية بالعناصر الموهوبة التي تبرز في الحدث، كما يمثل المستوى الفني الطيب الذي قدمته الفرق من خلال التنافس الشريف على أرض الملعب يوفر مناخاً مناسباً لتلاحم الشباب البحريني وتعارفهم ومكانا لالتقاء الأسرة الرياضية والشبابية.

واضاف سعادة السيد هشام بن محمد الجودر أن النجاح الكبير الذي حققه الدوري يعطي الوزارة دافعا قويا نحو استمراره وتنظيمه بصورة مستمرة خاصة بعد الاشادات التي وصلت الى اللجنة المنظمة من قبل المراكز الشبابية وطلبها بتنظيمه في السنوات المقبلة.

وبين سعادة السيد هشام بن محمد الجودر أن المشاركة الواسعة من قبل المراكز الشبابية تؤكد حرصها التام على تعظيم دورها في رعاية واحتضان الشباب البحريني وتوجيه طاقاته وإبداعاته، مشيراً إلى أن تعاون اللجنة المنظمة للدوري والمراكز الشبابية كان الطريق الأمثل لنجاحه على كافة المستويات والوصول الى الاهداف التي وجد من أجلها.

وهنأ سعادة وزير شئون الشباب والرياضة فريق أبوقوة بمناسبة تحقيق للدوري والذي شارك فيها نخبة من اللاعبين المتميزين على مستوى المملكة بعد منافسة شريفة مع بقية اقرانه من الفرق الشبابية مشيرا الى أن فريق أبوقوة أظهر جدية كبيرة في جميع المباريات وخاصة في الجولة الاخيرة وقدم لاعبوه مستويات فنية عالية أهلتهم الى التتويج باللقب بكل جدارة واستحقاق وسط المنافسة القوية من قبل فرق المراكز الشبابية والتي ظهرت هي الاخرى بمظهر ومستوى متميز.

وبين سعادة السيد هشام بن محمد الجودر إن الدوري كان مكاناً لاكتشاف المواهب الكروية وشكل فرصة حقيقية لإبرازها الامر الذي يؤكد وصول الدوري الى أهدافها النبيلة مؤكدا أن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت على دعم الدوري وتهيئة كافة السبل لإنجاحه.

ونال جائزة أفضل لاعب محمد عياد من مركز شباب أبوقوة وجائزة الهداف حصل عليها لاعب مركز شباب سلماباد حسن عبدالرضا برصيد أحد عشر هدفاً وحصل على جائزة أفضل حارس لاعب مركز شباب ابوصيبع أحمد عبدالرسول وجائزة أفضل مدرب حصل عليها مدرب مركز شباب كرانه حسين مشيمع.