+A
A-

محمد بن عيسى: "أمن البحرين 1" يمثل التعاون بين الحرس الوطني ووزارة الداخلية

أكد الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، أن التمرين الأمني المشترك مع وزارة الداخلية " أمن البحرين 1" يمثل إحدى مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين القيادات العملياتية في الحرس الوطني ووزارة الداخلية.

وأضاف سمو رئيس الحرس الوطني أن تمرين القيادات " أمن البحرين 1" الذي شهده معسكر الحرس الوطني بالصخير ومعسكر الوحدة الخاصة في سافرة صباح اليوم، يأتي تجسيداً لمفهوم العمل المشترك والجاهزية العالية وسرعة التحرك لمواجهة أية تطورات أمنية قد تمسّ بمكتسبات الوطن وأمن مواطنيه ومقيميه.

ولفت إلى أن "أمن البحرين1" يأتي تفعيلاً لرؤية عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة - حفظه الله ورعاه - في أن يكون الحرس الوطني عمقاً عسكرياً ودرعاً أمنياً للمؤسسات الوطنية الساهرة على حمى الوطن، وتأكيداً على يقظة رجال الحرس الوطني إلى جانب اخوانهم في مختلف القطاعات الأمنية.

وأشاد الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بكفاءة منتسبي الحرس الوطني الوطني ووزارة الداخلية الذين شاركوا في التمرين ، الأمر الذي يدل على مستوى التطور والتحديث المستمر المنتهج من قبل القيادات الأمنية للوصول لأعلى درجات التحكم والتمرّس.

وأوضح أن هذه الفعاليات الأمنية تأتي في سياق التنسيق والدعم المتبادل، بإجراء تمارين دورية ومنتظمة بين الحرس الوطني وأجهزة وزارة الداخلية، وذلك تفعيلاً للمسؤوليات الأمنية الجسيمة الملقاة على عاتق تلك المؤسستين في تثبيت ركائز السلم الأهلي واستباق أية خروقات أمنية قد تعكر صفو المجتمع.

كما عبّر سموه عن اعتزازه بمستوى التلاحم الأمني بين المؤسستين، مقدماً شكره لمعالي وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وكافة منتسبي الوزارة على جهودهم الأمنية وتضحياتهم في سبيل أمن وأمان المملكة ، داعياً الله أن يحفظ مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى - حفظه الله ورعاه -.