+A
A-

الأسرة الرياضية البحرينية تشيد بمكانة وكفاءة سلمان بن إبراهيم

عسكر : إنجازات سلمان بن إبراهيم تتحدث عن نفسها و الاختيار جاء في محله

علي بن خليفة : الاختيار لم يات من فراغ  و بصماته المحلية و القارية و الدولية خير شاهد

اسحاقي :سلمان بن إبراهيم قامة رياضية تفتخر بها البحرين

 

أكدت الأسرة الرياضية في مملكة البحرين بأن اختيار معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن قائمة أكثر 50 شخصية مؤثرة على ساحة كرة القدم العالمية لعام 2017 من قبل شبكة قنوات ESPN الرياضية العالمية تعد شهادة اعتراف جديدة لما يتمتع به معاليه من مكانة بارزة على الصعيد الدولي والقاري أهلته لأن يكون على رأس قائمة الشخصيات الكروية المؤثرة في القارة الآسيوية.

وأجمعت الأسرة الرياضية بأن وجود معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ضمن افضل 50 شخصية مؤثرة على صعيد كرة القدم العالمية يعتبر نتاجاً طبيعياً لما قام به من دور واضح في الارتقاء بكرة القدم الآسيوية، وتوحيد أبناء القارة الصفراء بالإضافة إلى دوره المحوري والهام في صناعة القرار داخل أروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مما جعله يتبوأ رئاسة لجنة التطوير والتي تعتبر أحد أبرز اللجان في أكبر منظمة رياضية كروية.

الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر أكد بأن ذلك الإنجاز الجديد لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يعكس المكانة والسمعة الطيبة التي يتمتع بها، وهو يضاف إلى رصيده الزاخر بالنجاحات والإنجازات على كافة المستويات ويعكس كذلك الثقة الكبيرة بقدرات ابناء البحرين وكفاءتهم في ادارة المراكز القيادية في مختلف المجالات.

وأضاف عسكر " إن لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم بصمات واضحة ومؤثرة على ساحة كرة القدم العالمية، فهو استطاع أن يوحد القارة الآسيوية ويطور مسابقات الاتحاد الآسيوي ويحقق العديد من المنجزات التي لا يتسع المجال لذكرها، والشاهد الأكبر على مكانته الدولية هو منافسته القوية على رئاسة الاتحاد الدولي في الانتخابات الأخيرة وحصوله على نسبة كبيرة من الأصوات عكست ثقة الاتحادات الدولية بكفاءته".

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة بأن حصول الشيخ سلمان بن إبراهيم على هذه المرتبة المتقدمة لم يأتي من فراغ، فهو يتسلح بحضور متميز على ساحة كرة القدم العالمية استناداً إلى سنوات عديدة من العمل الدؤوب في مختلف المؤسسات الكروية نجح خلالها في فرض احترامه على أوساط اللعبة عطفاً على الخبرات المتراكمة والقيادة الواثقة.

وأضاف " الشيخ سلمان بن إبراهيم أصبح أحد ألمع الشخصيات الكروية على مستوى العالم، وقد فرض احترامه على الجميع بفضل جهوده وبصماته الواضحة والمؤثرة سواء في الاتحاد الآسيوي أو الدولي، ولا يمكننا فقط أن نختزل عطائه على هذا الصعيد، فقد كان له دور بارز ومشهود في النهوض بالرياضة البحرينية بشكل عام وكرة القدم الخليجية والعربية من خلال مختلف المواقع التي شغلها..".

وبدوره قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد السيد علي عيسى اسحاقي أن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم هو قامة بحرينية تفتخر بها المملكة، فقد شرف البحرين منذ تولية رئاسة الاتحاد الآسيوي عندما أحدث نقلة نوعية في مسيرة الاتحاد القاري ووضع الخطط والبرامج الكفيلة بتطوير مختلف مكونات اللعبة على كافة الأصعدة، وتم تدشين الرؤية والمهمة تحت شعار ( آسيا واحدة .. هدف واحد) حيث ارتكزت الرؤية على أهمية بلوغ دور قيادي بين الاتحادات القارية على المستوى العالمي، وتهيئة السبل الكفيلة لتعزيز حضور الفرق الآسيوية في البطولات الدولية الرئيسية، والعمل على زيادة شعبية اللعبة وجميع تلك المبادرات كانت لها انعكاسات ايجابية على الكرة الآسيوية.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني للسباحة الشيخ محمد بن إبراهيم آل خليفة أن ذلك السجل المتميز لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يعد نتاجا منطقياً لما قدمه للكرة البحرينية والعربية والقارية والدولية وساهم في تطورها بشكل واضح من مختلف المواقع والمناصب التي تبوأها مؤكدا ان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة يعد الرجل المناسب في المكان المناسب نظرا لكفاءته العالية وخبرته المتميزة وتاريخه الناصع في كرة القدم على المستوى العالمي.

وأوضح بأن هذا التقدير الجديد الذي حظي به بشهادة واحدة من أعرق المؤسسات الإعلامية الأوروبية لهو تأكيد جديد على مكانته الرفيعة وقوة شخصيته وتأثيره القوي في عالم كرة القدم العالمية وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز في قلب كل بحريني.

ومن جهته، قال رئيس النادي الأهلي خالد كانو أن وجود معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم ضمن قائمة أكثر 50 شخصية رياضية يؤكد بما لا يدع مجالا للشك على المكانة الرفيعة والثقة العالية التي يتمتع بها في أوساط الكرة العالمية، فهو  يعد من الشخصيات البارزة في كرة القدم على المستوى العربي والاسيوي والدولي التي قدمت خدمات كبيرة لكرة القدم على مختلف الاصعدة وساهمت في تطورها ورقيها عبر الجهود الواسعة التي بذلها في سبيل وصولها الى اعلى المستويات، معربا عن اعتزاز الأسرة الرياضية في مملكة البحرين بتبوأ معاليه هذه المكانة الكبيرة والتي تعكس ما تمتاز به الكوادر الوطنية من كفاءة وقدرة عالية.

وبدوره، قال رئيس القسم الرياضي بصحيفة البلاد أحمد كريم أن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة يتمتع بخبرة واسعة في العمل الرياضي من خلال سنوات طويلة من البذل والعطاء، تدرج خلالها في مختلف المناصب وبالتالي ليس من الغريب أن ينال هذه المكانة المرموقة على ساحة كرة القدم العالمية.

وأضاف " كل تلك المناصب منحت الشيخ سلمان بن ابراهيم خبرة واسعة في ادارة  كافة الملفات التي تصدى لها بكل كفاءة واقتدار ، فهو يمتلك الخبرات الادارية، والحنكة والحكمة ولذا فإن النجاح كان حليفه في إدارة الاتحاد القاري، ولقد كسب احترام العالم أجمع عندما نافس بقوة على رئاسة الفيفا..".

ومن جهتها، قالت رئيسة قناة البحرين الرياضية مريم بوكمال أن الشيخ سلمان بن ابراهيم يتمتع بشخصية قيادية ويمتلك كاريزما خاصة جعلت منه واحداً من أبرز القيادات الكروية في العالم.

وتابعت " رغم الفترة الوجيزة التي قضاها على سدة الرئاسة القارية، إلا إنه استطاع تحقيق العديد من الإنجازات والقفزات الرائعة، حيث عمل على تطوير المسابقات الآسيوية، لاستقطاب أكبر قدر ممكن من الدول الآسيوية وزيادة شعبية اللعبة في "القارة الصفراء" ونهض بمختلف اركان اللعبة مثل التحكيم والتدريب والكرة النسائية والنواحي الإدارية ومحاربة التلاعب في المباريات وغيرها من الأمور التي اثبتت للعالم الكروي أجمع مدى الحكمة والقدرة التي يمتاز بها معاليه ليصبح أحد أبرز الشخصيات المؤثرة في كرة القدم العالمية والتي تحظى باحترام وتقدير كبير، كما لفتت بوكمال النظر إلى قدرة الشيخ سلمان بن إبراهيم في جذب أنظار مختلف وسائل الإعلام العالمية لتسليط الضوء على مملكة البحرين في أكثر من مناسبة كان آخرها استضافة كونجرس الفيفا ليصبح أنموجا مثالياً للقائد الناجح.