+A
A-

ترامب: حزب الله يفاقم المأساة في سوريا بدعم من إيران

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إثر لقائه رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، الثلاثاء، أن "تنظيم حزب الله يشكل تهديداً للشرق الأوسط برمته".

وقال ترامب في مؤتمر صحافي مع الحريري في حديقة البيت الأبيض إن "حزب الله هو تهديد للدولة اللبنانية، للشعب اللبناني وللمنطقة برمتها، ويفاقم المأساة الإنسانية في سوريا بدعم من إيران".

كما أشاد بجهود لبنان لحماية حدوده لمنع تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية من كسب موطئ قدم لها داخل البلد ووعد باستمرار المساعدة الأميركية، مشيراً إلى أن "مساعدة أميركا يمكن أن تساهم في ضمان أن يكون الجيش اللبناني هو المدافع الوحيد الذي يحتاجه لبنان".

واتهم الرئيس الأميركي رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بارتكاب جرائم "فظيعة" ضد الانسانية وتعهد منع نظامه من شن مزيد من الهجمات الكيمياوية، قائلاً: "لست معجباً بالأسد. أعتقد بالتأكيد أن ما فعله لهذا البلد وللإنسانية فظيع (...) لست شخصاً سينظر إلى ذلك ويدعه يفلت (مما فعله) بعد ما حاول القيام به وما قام به مراراً".

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه لن يدع الرئيس السوري بشار الأسد يفلت بجرائمه "الفظيعة" ضد الإنسانية، وتعهد منع نظامه من شن مزيد من الهجمات الكيميائية.