+A
A-

الخيّاط يجتمع باستشاري مشروع البنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الطبية

عقد سعادة م. أحمد عبدالعزيز الخيّاط وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اجتماعا تنسيقياً مع استشاري مشروع البنية التحتية لمدينة الملك عبدالله الطبية في المحافظة الجنوبية (شركة الخدمات الاستشارية السعودية - Saud Consult) بحضور المستشار نبيل خلفان والسيد حسن العريض من هيئة الكهرباء والماء والسادة مكتب هشام جعفر (HAJ) ممثلي الجهة المالكة جامعة الخليج العربي وعدد من مهندسي وزارة الأشغال من قطاعات المباني والطرق والصرف الصحي.

وأوضح م. الخياط أن وزارة الأشغال عُهد إليها بتنفيذ أعمال البنية التحتية والمرافق اللازمة للمشروع ، بموجب عقد التمويل المبرم بين حكومة مملكة البحرين وبين الصندوق السعودي للتنمية والذي تبلغ قيمته 16.5 مليون دينار بحريني.

وأضاف م. أحمد الخيّاط أن أعمال البنية التحتية لمشروع مدينة الملك عبدالله الطبية تشمل محطة الكهرباء الرئيسية التي تعمل بقدرة 66 كيلو فولت ومحطة معالجة للصرف الصحي وخزانات تجميع المياه وشبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي والري بالإضافة إلى شبكات الطرق الداخلية والخارجية وأعمال الانارة وشبكة الاتصالات والتنسيق الجمالي.

واستعرض وكيل شؤون الأشغال مع استشاري المشروع أيضاً مراحل تصميم المرافق والبنية التحتية حيث تم انجاز التصاميم المبدئية للمشروع وجاري العمل بالتصاميم التفصيلية ، كما تم التطرق إلى المعوقات التي تعترض انجاز الأعمال ومناقشة الحلول الممكنة لمعالجتها والمضي في أعمال التصاميم.

وقد حث وكيل شؤون الأشغال الاستشاريين على سرعة انجاز التصاميم المطلوبة لضمان البدء في تنفيذ العمل بالسرعة المطلوبة لما يمثله مشروع مدينة الملك عبدالله الطبية من أهمية بارزة للمواطنين بمملكة البحرين.
وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على تحديد منسقين من كافة الجهات ذات الاختصاص لضمان التنسيق والتواصل بين مختلف أطراف المشروع للتعرف عن كثب عن المراحل المنجزة ولرصد المراحل المتبقية والعمل ضمن فريق واحد.