العدد 3208
الخميس 27 يوليو 2017
banner
بروح رياضية حسن علي
حسن علي
الملتقى الإعلامي .. التنفيذ أولاً
الخميس 27 يوليو 2017

 تمثل الملتقيات والندوات وورش العمل والمؤتمرات حالة حضارية إيجابية في المجتمعات، لأنها تقود إلى نتائج وتوصيات ترمي إلى علاج أوجه القصور وتقودنا للوصول إلى أفضل المقترحات والأفكار والأساليب للارتقاء بالمنظومة الرياضية، وقد بادر اتحاد الكرة مؤخرًا إطلاق الملتقى الإعلامي تحت شعار “معًا لإعلام كروي متكامل”، وهو أمر رائع، ولكن ما هي الفائدة؟ وما هي المخرجات؟ وكيف ومتى سيتم تفعيل التوصيات؟ ومن أين الميزانية مادام الاتحاد غير قادر على إيفاد صحفي مرافق مع المنتخبات؟ وما الجدولة الزمنية لتطبيق تلك التوصيات على أرض الواقع؟ 

لست بصدد التقليل من حجم الجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الكرة في تنظيم الملتقى، ولكن التجارب السابقة لا تبعث فينا الأمل، ولنا مثال في ورشة عمل الفيفا عن استراتيجية تطوير الكرة البحرينية التي عقدت في عام 2007 وورشة عمل آسيوية أخرى والعديد من الملتقيات والمؤتمرات التي لم تؤد إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع، ليس على مستوى اتحاد الكرة فقط وإنما على مستوى المنظومة الرياضية برمتها، لتظل تلك الملتقيات والمؤتمرات ومن على شاكلتها عبارة عن مجرد “شو” بعدما ظلت توصياتها حبيسة الأدراج.

الملتقى الإعلامي بحد ذاته فكرة إيجابية لأنه على الأقل جمع أسرة الإعلام الرياضي تحت سقف واحد، لكنه افتقد بعض النواحي التنظيمية، فمعظم الحاضرين لم يكونوا على علم بمحاور وطريقة الملتقى، بل إن بعض من ترأسوا الجلسة تفاجأوا بإعلان أسمائهم كرؤساء لإدارة الحلقات النقاشية اثناء الملتقى!!

وأما بالنسبة للحوار المفتوح مع الشيخ علي بن خليفة، فإن رئيس الاتحاد لم يعط إجابات دقيقة عن الكثير من الأسئلة التي وجهت له، في مقدمتها موضوع عدم توظيف لاعبي المنتخب الأولمبي الحائز على لقب كأس الخليج للمنتخبات الأولمبية عام 2013 رغم صدور توجيهات بهذا الخصوص من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بالإضافة إلى ملف الاحتراف الكروي والذي مازال يراوح مكانه، عندما طرح إجابات دبلوماسية غير واضحة.

رغم كل تلك الملاحظات، نأمل بأن يحقق هذا الملتقى الأهداف التي أقيم من أجلها من خلال تنفيذ تلك التوصيات على أرض الواقع، حتى لا يكون الملتقى من أجل الملتقى فقط وتظل توصياته حبرًا على ورق كسائر الملتقيات والندوات وورش العمل السابقة، ونشكر جميع القائمين على هذا الملتقى، فهم على الأقل نالوا شرف المحاولة ومن يعمل يخطأ ونتمنى بأن يسهم هذا الملتقى في تعزيز العلاقة بين الإعلام الرياضي واتحاد الكرة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية