+A
A-

كانو الثقافي يعرض فيلمين روائيين بعنوان "زمن اخر" و"أنياب"

نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي يوم الأحد  الماضي الموافق 23 يوليو عرض فيلمين روائيين قصيرين الأول بعنوان "زمن اخر" والثاني بعنوان "أنياب" سيناريو واخراج الفنان ابراهيم راشد الدوسري ويقدم العرضين الفنان عيسى هجرس. 

وأستهل الفنان عيسى هجرس الأمسية بمقدمة قصيرة ذكر فيها سيرة وانجازات الفنان ابراهيم راشد الدوسري, وأضاف أن الفيلم الأول قد تم إنتاجه في العام 2007 م وتم إنتاج الفيلم الثاني في العام 2009 م ويتحدث الفيلم الأول عن الضغوط الحياتية التي يواجهها الفرد في حياته اليومية وكيفية التعامل مع هذه التراكمات وردت الفعل المتوقعة لهذه الضغوط.

ثم تحدث الفنان ابراهيم الدوسري أن السينما قد غيرت الكثير من المفاهيم في أمور الحياة وجعلت الفرد متفهم وقريب كثيرا من المشاكل في العالم من حروب وقضايا عالمية , كما ذكر الفنان الدوسري رغبته كفنان بحريني بتجسيد هم ورسالة من خلال هذه الأفلام القصيرة لينقل رسالة تصل للمجتمع لنشر وعي لدى العامة من خلال المثقفين والمهتمين في المجتمع وأضاف أن فيلم "أنياب" فهو يطرح قضية قريبة من القضية المطروحة في الفيلم الأول ولكن برؤية مختلفة. وفي الختام تم عرض الفيلمين على الجمهور والذي نال على إعجابهم وتبعهم فتح المجال للأسئلة المباشرة مع الحضور.