+A
A-

بلدية الشمالية: إيقاف سجلات تجارية لشركات إعلانات واحالتها للشؤون القانونية

كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم عن إيقاف عدد من السجلات التجارية نظرا لارتكابهم مخالفات متعلقة بالإعلانات التجارية عبر وضعها في الشوارع العامة والطرقات من دون الحصول على ترخيص بها. 
وأوضح الغتم "هناك شركات إعلانات استحوذت على مواقع مخصصة للإعلانات التجارية دون وجه حق ودون ترخيص، حيث تم إيقاف سجلاتهم التجارية وتحويلهم للشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

أكد الغتم ان عدد الإعلانات المخالفات التي تم رصدها من قبل قسم التفتيش والرقابة والمنجزة خلال الفترة من ابريل الى يونيو بلغ 250 مخالفة". 

وقال " تقوم البلدية بإزالة الإعلان المخالف وتحويل التقرير الى الشؤون القانونية في البلدية والتي تخاطب بدورها المخالفين للتجاوب مع البلدية لإزالة هذه المخالفات ودفع الغرامات والتي تصل في بعض الأحيان الى 300 دينار للإعلان المخالف " مؤكدا أن هناك عدد كبير من الذين تم رصدهم تجاوبوا مع البلدية " مشيرا الى أن الذين 
لا يتجاوبون يتم إيقاف سجلاتهم التجارية وتحويلهم الى النيابة العامة ".

وقال الغتم في تصريح "إن الإجراءات التي قامت بها البلدية أسهمت في انخفاض نسبة المخالفات مؤخرا ، إذ بلغ عدد المخالفات في شهر ابريل 130 مخالفة اما في شهر مايو فبلغ 86 مخالفة وشهر يونيو 34 مخالفة مشيرة إلى أن البلدية قامت بإزالة 241 إعلان مخالف حيث بلغ عدد الإعلانات المزالة في شهر ابريل 124 إعلان وشهر مايو 83 اعلان اما شهر يونيو فبلغ 34 إعلان". 

وأوضح " ان نسبة إزالة الإعلانات المرصودة خلال الربع الثاني من عام 2017 بلغت 96%، إضافة إلى أنه تم تحرير 180 إخطار مخالف لتجديد الإعلانات المنتهي" مشيرا إلى أن البلدية قامت بمخاطبة أصحاب الإعلانات المنتهية لتعديل أوضاعهم في البلدية. 

وأضاف " لقد أصبح لصق وتركيب الإعلانات بصورة مخالفة للقانون ظاهرة منتشرة من قبل الكثيرين من التجار أو أصحاب المؤسسات أو حتى الافراد(...)والبلدية مستمرة بحملات إزالة الإعلانات التي توضع على أعمدة الانارة او الورقية والتي تلصق على اللوحات الإرشادية والإعلانات الكبيرة كما نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات ". 

ودعا الغتم" الجميع للتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع مؤكدا على "أن مثل هذه السلوكيات تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة ". 

من جهة أخرى أكد الغتم أن حملات الرقابة والتفتيش على المخالفات بجميع أنواعها مستمر وقال " كما أن البلدية رصدت 142 مخالفة للباعة الجائلين أزالت خلال الفترة من ابريل إلى يونيو 95 فرشة لباعة جائلين حيث بلغت نسبة إزالة الباعة الجائلين المخالفين 67% "

وقال " أن الحملات التفتيشية التي تقوم بها بلدية المنطقة الشمالية مستمرة وعلى المواطنين الضرورة التعاون مع البلدية للحد من هذه الظاهرة السلبية والتي تسبب خطورة في الشوارع العامة وتسبب الازدحامات المرورية". 

وأشار الى أن عدد مخالفات اشغالات الطرق العامة التي تم رصدها في نفس الفترة بلغت 811 مخالفة، حيث تم انجاز 346 في شهر ابريل و 223 في شهر مايو في حين بلغ شهر يونيو 242". 

وأضاف "من أهم الحملات التي تقوم به البلدية هي الحملات على السيارات المهجورة والمنتشرة في مناطق الشمالية أذ أن البلدية تقوم باستمرار برصد هذه السيارات ، كما ان هناك مخالفات المظلات والأعمدة الحديدة والأعمدة الحديدة والمزروعات والخيام". 

وأردف " أن قسم التفتيش والرقابة قام بإجراء 1122 معاملة استرجاع تأمين حيث انجز القسم 318 معاملة في شهر ابريل و 545 معاملة في شهر مايو فيما بغ عدد المعاملات في شهر يونيو 359 معاملة ". موضحا إلى أن هذه المعاملات متعلقة بإجازات البناء والحفريات والإعلانات وإشغالات الطرق العامة". 

وأردف كما " بلغ عدد طلبات الزوايا المباعة خلال الفترة من ابريل إلى يونيو الجاري 16 طلب بمساحة 976.7 متر مربع وبملغ 52.010.00 دينار بحريني". 

وأوضح إن " عدد طلبات الزوايا يعتمد على الناس في تقديم الطلبات مشيرا إلى أن سعر ازويا يحدد بنصف سعره السوقي كما يتم منح 20% تخفيض في حال تم الدفع النقدي الكامل لقيمية الزاويا المراد شراءه".

وتابع " خلال شهر ابريل بلغ عدد الزوايا المباعة 4 زوايا بمساحة 204.3 مترب مربع وبملغ 10.746 دينار، أما شهر مايو فبلغ عدد الزوايا المباعة 5 زوايا بمساحة 394.3 متربع مربع وبمساحة 20.587 دينار في حين بلغ عدد الزوايا المباعة في شهر يونيو 7 زوايا بمساحة 378.1 متر مربع وبملغ 20.587 دينار.