+A
A-

المنصوري تنشر السعادة في جمعية الصداقة للمكفوفين

نظمت لجنة المرأة والطفل بجمعية الصداقة للمكفوفين ورشة عمل اليوغا قدمتها أخصائية اليوغا العلاجية وادارة وتنظيم نمط الحياة فاطمة المنصوري و شاركو فيها عدد من الكفيفات والمتطوعات و ذوي الاعاقات الحركية.

شملت الورشة تمارين التنفس العميق و اليوغا واهم المحاور هي التغيير الايجابي و الوعي البشري و فن التعامل مع معوقات الحياة و تطوير الذات المستمر و السعادة  حيث ان السعادة ليست محطة يجب بلوغها بل هي نمط حياة. اما عن تمارين التنفس قالت المنصوري ان تقنيات التنفس تعد من اهم الطرق لمواجهة ضغوط الحياة والاسترخاء الجسدي والذهني. و شددت المنصوري على اهمية النشاط البدني للمكفوفين حيث ان هذة الفئة يجب ان لا تستبعد من الأنشطة الصيفية التي تشمل التمارين ولا يعيقها اي شيء عن اداء التمارين حيث وجدث ان هناك تعطش و تجاوب وتفاعل رائع. و اضافت "ان هذا النوع من البرامج مهم جدا لتحسين جودة الحياة و التقليل من الضغوطات النفسية والجسدية و يساعد في تطوير الذات لمواجهة الصعوبات والتحديات التي تعاني منها هذه الفئة."

جدير بالذكر ان مركز الامم المتحدة للإعلام لبلدان الخليج أعلن الشهر الماضي في صفحته بالانستقرام والتويتر @UNICmanama عن انضمام الاخصائية  والناشطة في نشر الوعي بأنماط الحياة الصحية فاطمة المنصوري لجهود المركز للتوعية بأهداف التنمية المستدامة الصحية حيث كان ذلك الاعلان الاول من نوعة لمركز الامم المتحدة للاعلام لبلدان الخليج. وجاء ذلك تقديرا لجهودها ونشاطها المستمر في نشر الوعي بأنماط الحياة الصحية لجميع فئات المجتمع حيث ان التنمية المستدامة يجب ان لا تترك احد خارج فضائها وان لجميع الفئات حق في ممارسة دورها.