+A
A-

"النخبة اليمنية" تعزز مواقعها في شبوة

ذكرت مصادر أمنية يمنية، السبت، أن قوات النخبة مدعومة بالمدرعات والآليات العسكرية، وتحت غطاء جوي من قبل مقاتلات التحالف العربي، دخلت وانتشرت في مدينة الحوطة بمديرية ميفعة، وتمركزت في مداخل ومخارج المدينة بمحافظة شبوة، التي كانت تعد معقلا مهما لتنظيم القاعدة.

وعززت قوات النخبة مواقعها في مدينة عزان ثاني أكبر مدينة في شبوة، بالإضافة إلى مديريات الروضة والمواقع النفطية في المحافظة، وأشارت المصادر إلى أن طيران الأباتشي التابع للتحالف حلق في سماء عزان مساء الجمعة.

وكان أكثر من ألفي جندي سيطروا على عزان وحبان ومناطق أخرى في شبوة، الخميس، بعد طرد عناصر تنظيم القاعدة منها، فيما انتشرت قوات النخبة في منطقة النقبة ومطار العقلة النفطي، لتأمين المنشآت النفطية بالمنطقة، وإدارة الوضع الأمني بها.

ويعول على هذه القوات تأمين وحماية المنشآت الحيوية في شبوة من هجمات تنظيم القاعدة.

ورحبت الأوساط القبلية والاجتماعية في محافظة شبوة بانتشار قوات النخبة الحكومية، المدعومة من قبل القوات الإماراتية المنضوية في التحالف والقوات الأميركية، في مناطق المحافظة، وأكدت دعمها ومساعدتها في إعادة الأمن والاستقرار إلى مناطق شبوة، التي عانت كثيرا من الإرهاب والفوضى. 

 

معارك غربي تعز

وفي تطور آخر، تواصلت المعارك بين القوات الشرعية المسنودة بالقوات الإماراتية المشاركة في التحالف، وميليشيا الحوثي وصالح في موزع غربي تعز.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن معارك عنيفة دارت في التلال والمرتفعات الواقعة شرقي معسكر خال، بعد هجوم للقوات الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن قتلى وجرحى من المتمردين سقطوا في المعارك، فيما شنت مقاتلات التحالف غارات استهدفت تجمعات وتعزيزات للمتمردين بالقرب من جبل الشبكة الواقع على طريق المخا، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

كما شنت مقاتلات التحالف غارات خلال ساعات الليل استهدفت مواقع و تعزيزات للانقلابيين في رسيان غربي معسكر خالد.

وشنت القوات الشرعية هجوما على مواقع المتمردين في الجبال الواقعة شرقي منطقة كهبوب بمديرية المضاربة بمحافظة لحج، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.