+A
A-

الدوسري يشيد بتوجيهات رئيس الوزراء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تقاطع الجسرة

أشاد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة وممثل الدائرة الثالثة بالمنطقة الشمالية السيد عبدالله الدوسري بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء لوزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني بمباشرة تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير تقاطع الجسرة الذي سيسهل الحركة أمام القادمين من المنامة باتجاه الجنبية والبديع والقرى والمدن الأخرى.

 

وذكر أن توجيهات رئيس الوزراء للجهات الحكومية تأتي في ظل اهتمام وحرص سموه ومتابعته الدائمة واطلاعه على احتياجات المواطنين في كافة المناطق للتخفيف من الازدحامات المرورية وإيجاد الحلول اللازمة للحد منها.

 

وقال الدوسري: أن مشروع تطوير تقاطع الجسرة – المرحلة الثانية يهدف إلى وضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية  وتحسين انسيابية الحركة  في التقاطع المذكور لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف. ويشتمل على تغييرات إضافية على التقاطع لتكون الحركة المرورية أكثر انسيابية في جميع الاتجاهات من خلال انشاء مسار لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى من الجهة الشرقية إلى أعلى الجسر دون توقف من الجهة الشرقية، ومن خلال نقل الحركة المروية من شارع عيسى بن سلمان إلى شارع ولي العهد بلا توقف لتصبح الحركة على التقاطع بلا توقف بعد أن يتم تحويل التقاطع الحالي إلى تقاطع حر بلا إشارات ضوئية مما سيخفف من مشكلة الازدحام المروري على تقاطع الجسرة وسيزيد من طاقته الاستيعابية.

 

وأضاف: أن الفترة الزمنية التنفيذ المشروع (11) شهراً تقريباً، ونأمل بأن يتم الانتهاء منه في موعده المحدد.

 

وأردف "تابعت مستجدات المشروع وطالبت بالإسراع في البدء بتنفيذه خلال الدور الانعقاد الماضي، وخصوصاً أن الأهالي القاطنين في المنطقة ينقلون بشكل مستمر تطلعهم لإنجاز هذا المشروع الهام.

 

وفي السياق ذاته، أشاد الدوسري بافتتاح الوزارة مؤخرا المنحدر الجديد للحركة المرورية من شارع الجنبية باتجاه المنامة ضمن مشروع تطوير تقاطع الجسرة (المرحلة الأولى) والذي يساهم في تخفيف الازدحامات المرورية خصوصا في ساعات الذروة باعتبار أن شارع الجنبية يعتبر شرياناً رئيسياً للمدينة الشمالية.

 

ومن جانب آخر قال السيد عبدالله الدوسري، بأن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ستقوم بالبدء بتنفيذ سوق السمك بمرفأ البديع في سبتمبر القادم ويتضمن 16 فرشه كما انه تم تخصيص عمال النظافة في المرفأ، والعمل جار لتخصيص رجال الأمن لحراسة المرفأ، وفي الوقت ذاته ستقوم الوزارة بتطوير الشارع وصيانة الانارة. كما تم رفع مقترح لسعادة وزير الأشغال لبناء مقر جمعية البديع لهواة الصيد بالمرفأ لدراسته والموافقة عليه.

 

وفي ختام تصريحه عبر الدوسري عن شكره لسعادة وزير الأشغال على متابعته وتعاونه وتلبية طلبات أهالي الدائرة الثالثة بالشمالية، مثمناً في الوقت ذاته دور كافة القائمين على متابعة وتنفيذ المشاريع، متمنياً أن يثمر هذا الدور والتعاون المشترك بين أعضاء المجالس البلدي  والوزارة بشكل ايجابي بما يحقق من وراءه تطلعات واحتياجات المواطنين المقيمين الكرام.