+A
A-

3 لاعبين يخوضون تجربة احترافية بنادي Gillingham الإنجليزي

يستعد 3 لاعبين بحرينيين شباب لخوض تجربة احترافية في نادي gillingham الإنجليزي لكرة القدم، والذي ينافس ضمن الدرجة الثانية league 1.

يأتي ذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها اللاعب الإنجليزي السابق ووكيل اللاعبين حاليا، روبرت تايلور، إلى البحرين.

وقال حسن عبدالله وهو أحد المتطوعين الذي أشرف على التكفل بكافة المصاريف المتعلقة بزيارة وكيل اللاعبين للبحرين "إن روبرت تايلور وصل إلى المملكة خلال الفترة 18 وحتى 24 يوليو الماضي، حيث قام بعملية رصد لعدد من اللاعبين، قبل أن يقع الاختيار على 3 لاعبين".

وأوضح أن اللاعبين الثلاثة هم:لاعب المالكية محمود ياسر، لاعب المنامة حسين محمد ولاعب الرفاع الشرقي عبدالرحمن أكرم.

وأشار حسن عبدالله إنه قام بالتكفل بجميع مصاريف قدوم وكيل اللاعبين روبرت تايلور؛ بهدف الاطلاع على إمكانية استقطاب لاعبين بحرينيين لخوض تجارب احترافية خارج المملكة، وضمن النادي الإنجليزي على وجه التحديد.

وأشار إلى أن رصد ومتابعة تايلور للاعبين اشتمل على نواح مختلفة.

وذكر أن تايلور قام بزيارات لتدريبات منتخبات الفئات العمرية لكرة القدم، مقدما شكره لاتحاد الكرة على التسهيلات التي قدمت له.

ولفت إلى أن تايلور قام أيضا بزيارة بعض الدورات التي تقام في المدن والقرى، بالإضافة إلى زيارة الأكاديميات المختلفة المنتشرة في البحرين، علاوة على متابعة اليوم الختامي لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم، والذي نظمته وزارة شؤون الشباب والرياضة، حيث أقيم لقاءان على استاد مدينة خليفة الرياضية على هامش الختام والتتويج.

وبين حسن عبدالله أنه بالتعاون مع نادي بوري، تم تنظيم يوم لإقامة تجارب حرة للاعبين واكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وذلك بمشاركة أكثر من 120 لاعبا تحت أنظار تايلور وبحضور اللاعب السابق أحمد الحجيري، حيث شارك في المنافسات لاعبو أندية أيضا، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة ساهم في دعم هذه الفعالية أيضا.

ولفت إلى أن تايلور استقر في ختام تجربته وزيارته على اختيار 3 لاعبين، والذين سيكون بإمكانهم خوض تجربة قصيرة مع النادي الإنجليزي، حيث غادر اللاعب عبدالرحمن أكرم يوم أمس الأول، على أن يدشن تجربته يوم الثلثاء المقبل.

وبين عبدالله أن مصاريف السفر لبعض اللاعبين لم تغطى بالشكل الكامل حتى الآن، متمنيا أن يكون هناك تحركا من الجهات لدعم اللاعبين ووصولهم إلى خوض التجربة الاحترافية في النادي الإنجليزي، بالإضافة إلى دعم هذا العمل التعاوني من أجل تصدير المواهب الكروية للخارج وتطويرها بما يسهم في تطور مستويات الكرة.

وأشار عبدالله إلى أن تايلور لديه وكالة رياضية TG Agency، مبينا أن سبق وأن درب فريق الناشئين بنادي نوريتش سيتي، كما كان لاعبا في صفوف أندية مانشستر سيتي، نوريتش سيتي وجيلنجهام الإنجليزيين.