+A
A-

جامعة الخليج العربي تبحث سبل التعاون مع كوريا

استقبل رئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي السيد كو هيون مو سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين ، و خلال اللقاء عرضا موجزا عن الدور الذي تلعبه جامعة الخليج العربي كجامعة إقليمية تملكها وتمولها وتديرها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

كما اطلع السفير على مجسم مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية المقام في مملكة البحرين ، التي تضم المستشفى التعليمية بسعة 300 سرير ، ومراكز للأبحاث العلمية ، ومركز للمؤتمرات ، ومركز حضاري للمدينة ، وكذلك سكنا لموظفي وطلبة الجامعة، إضافة الى التوسع في مجالات الابتكار.

وبحث الاجتماع كذلك مجالات التعاون المستقبلي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في كوريا مثل جامعة سيئول الوطنية ، ومع الشركات العملاقة مثل شركة سامسونج ، في التخصصات التقنية والابتكار التي تتميز بها كوريا الجنوبية وتتوافق مع الأهداف والتخصصات التي تطرحها الجامعة.

كما اطلع رئيس الجامعة السفير الكوري على التخصصات الطبية والتقنية والتربوية التي تقدمها الجامعة وطبيعة برامج التعاون بين الجامعة و المؤسسات الحكومية الخليجية والمؤسسات الدولية مثل منظمة الصحة العالمية ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، وكذلك التعاون مع الجامعات الدولية مثل جامعة "اسيك" وكلية "بوسطن"، والتعاون مع القطاع الخاص الدولي مثل شركة "اس بي أي" اليابانية، وشركة "ديلافورت" السويدية.

كما اتفقا الجانبان على الترتيب للقاءات مستقبلية بين مسئولي جامعة الخليج العربي والجامعات الكورية ، ومسئولي القطاع الخاص ذوي العلاقة في جمهورية كوريا.