+A
A-

بومجيد: الاولوية للبيوت والمرفأ ودار الوالدين وملعب الكرة

ثمن النائب عبدالرحمن راشد بومجيد توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر الى الوزراء بالاستماع الى احتياجات المواطنين في مختلف قرى و مدن المملكة‘ مشيدا وبالتجاوب السريع الذي أبداه الوزراء بالحضور الى منطقة أم الحصم للتعرف على متطلبات المنطقة واحتياجاتها و هو الذي ترك أثر طيب في نفوس الاهالي.

جاء ذلك في ختام الجولات الميدانية لوزراء التربية والتعليم والاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني والعمل والتنمية الاجتماعية والاسكان والصحة وشؤون الشباب والرياضة. وأكد بومجيد تطلع الاهالي الي ترجمة هذه الزيارات والجولات الي واقع عملي يتمثل في تحقيق مطالبهم تنفيذا وتحقيقا لتوجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر التي تصب في خدمة أهالي المملكة.

وأعرب بومجيدعن شكر وتقدير الاهالي لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر على توجيهاته السديدة للوزراء بزيارة منطقة أم الحصم مقدرين للوزراء حرصهم علي الاستماع والمناقشة والعمل علي نفيذ متطلبات المنطقة واحتياجاتها ..

وأشار بومجيد الى أن الاهالي حددوا أولوياتهم ونقلوها الى الوزراء المعنيين، والتي تركزت في حاجة المنطقة إلى عدد من المشاريع الإسكانية والبنى التحتية والتنموية تتمثل في بناء وحدات سكنية ( بيوت )  في مجمع 333 تكون امتداد الى  18 وحدة سكنية التي قامت الوزارة مشكورة بتوزيعها مؤخرا في مجمع 337. وادراج اصحاب طلبات الوحدات السكنية من اهالي أم الحصم ضمن مشاريع محافظة المحرق لقربها من منطقة أم الحصم. وتخصيص عدد من الشقق المؤقتة بصفة الاستعجال لإبناء ام الحصم لظروفهم الصعبة. كذلك تخفيض قسط شقق التمليك للحالات المحتاجة وفقا للمعايير المعمول بها في وزارة الاسكان وايجاد الحلول المناسبة لاصحاب شقق التمليك من ناحية الصيانة. وتظليل المواقف و زيادتها لشقق التمليك  المؤقته .

و فيما يخص وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فقد بين  بومجيد  أن هناك طلبات لعدة مشاريع حيوية منها إنشاء المرفأ البحري وممشى مع تطوير منطقة سيف ام الحصم وتخصيص أرض لدار ام الحصم لرعاية الوالدين و أرض لجمعية أم الحصم الخيرية وكذلك توسعة مداخل منطقة أم الحصم بالقرب من فندق مون بلازا باستملاك جزء من ارض الكهرباء لتوسعة الشارع. و توسعة مدخل ام الحصم الواقع علي شارع الكويت للسيارات القادمة من الشمال في اتجاه الجنوب..و استملاك ارض مواقف للسيارات التي تقع شمال المشروع الاسكاني الجديد بمجمع 337  .كذلك استملاك ارض  لحديقة نموذجية والواقعة في جنوب المشروع الاسكاني الجديد بمجمع 337 وتطوير الحديقة الحالية بمجمع 335 بصوره شاملة. وسرعة انجاز مشروع ترميم البيوت في الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة . وتوسعة مسجد حسن الصباح ال بن علي بنادي ام الحصم من خلال تخصيص جزء من الارض التابعة للوزارة، إضافة الي سرعة الانتهاء من تطوير محطات الصرف الصحي بمجمع 333 و مجمع 373 و توصيل شبكات الصرف الصحي  إلى ضاحية الفاتح واستملاك الارض القريبة من جامع الملك خالد وتخصيصها  كمواقف للسيارات ، ووقف منح تراخيص الشقق المفروشة ومطاعم الدرجة الأولى وسط الاحياء السكنية واعادة دراسة الحالات القائمة حاليا ومدى أضرارها بالمواطنين خاصة في منطقة ام الحصم والعدلية والجفير.

وذكر بومجيد ان شعب البحرين شعبا فتيا ولابد من احتضان الشباب عبر البرامج والاماكن المخصصة لتنمية قدراتهم ومواهبهم والبحرين منذ الازال وهي والده بالمبدعين والموهبين لذا لابد من ايجاد تلك المرافق بانشاء ملعب نموذجي لكرة القدم على الارض المخصصة لذلك ودعم النادي للانضمام الى عضوية اتحاد كرة القدم وبالتالي المشاركة في المسابقات الكروية ،و زيادة دعم النادي ماديا لتمكينه من القيام بالأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية ، وكذلك التنسيق للاستفادة من مركز الابداع الشبابي.

وأعرب بومجيد عن تثمين و شكر الاهالي إلى صاحب السمو الملكي الشيخ خليفه بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر والحكومة الموقرة وثقتهم التامة في توجيهاته الي الوزراء في الإسراع في تنفيذ هذه المشروعات التي ستعزز من مسيرة التنمية وتساهم في تقديم خدمات متميزة للأهالي.