+A
A-

ملاك الحداد: الجمال هو أن تبرز المرأة ملامحها بطريقة بسيطة

ملاك الحداد خبيرة تجميل ومكياج بحرينية مبدعة، لديها خبرات غنية في هذا المجال، زينت أناملها الكثير من العرائس، مثلها كمثل باقي من يمتهن هذه الموهبة التي اصبحت مهنة تطمح للنجاح في مجالها والوصول للعالمية، تحكي لنا ملاك في حوار سريع عن تجربتها في دخول عالم التجميل وتعرف القراء بنفسها وبالأسباب التي جعلتها تحب عمل الميك أب وبآخر صيحات الموضة والألوان الدارجة لهذا الموسم، وتشاركنا أحدث صيحات الموضة البحرينية ونصائحها الخاصة لوضع مكياج مثالي في هذا اللقاء:

 

*متى اكتشفت حبك لعالم المكياج والتجميل؟

اكتسبت حب المكياج والتجميل وراثياً من والدتي في الخامسة عشر من العمر كوني متلقية جيدة لخطوات المكياج الذي كانت تطبقه على زبوناتها.

 

*هل شاركت بدورات؟

شاركت بدورتين فقط لتعليم اساسيات المكياج، بعدها تأتي الممارسة التي استمرت معي حتى الان.. فالمكياج بالدرجة الاولى ممارسة قبل ان يكون دورات تعليمية.

 

*الا تلاحظين زيادة عدد خبيرات المكياج في البحرين مؤخرا؟

نعم، في الآونة الأخيرة اصبح عدد خبيرات التجميل في ازدياد نظرا لما يقدمه الاعلام الحديث من فيديوهات شرح لخطوات المكياج. فالجميع اصبح لديه حب التعمق في هذا المجال.

 

*ما تعريف الجمال برأيك؟

الجمال برأيي هو ان تبرز المرأة ملامح جمالها بطريقة بسيطة وجذابة دون المبالغة فيه مع المراعاة للمناسبة المراد الذهاب اليها.

 

*ما المستحضرات التجميلية التي تعتقدينها ضرورية في حقيبة المرأة أينما ذهبت؟

احمر الشفاه والماسكرا فهم اكثر منتجين يبرزان الجمال ببساطة.

*ما الألوان الدارجة لهذا الموسم؟

يمكن مزج الالوان الترابية مع الالوان الزاهية هذا بالنسبة إلى ظلال العيون اما بالنسبة لأحمر الشفاه فهذا الموسم يميل الى الالوان الفاتحة كالوردي اللامع وتدرجاته.

 

* هل يختلف مكياج العرائس عن المكياج العادي او حتى مكياج الفنانين والعاملين في التلفزيون، مثلا؟

طبعا مكياج العروس يختلف تماما عن مكياج العمل او اليومي فمكياج العروس يعتمد على التغطية الكاملة ونظافة المكياج كونها تتعرض إلى الاضاءة والتوتر في يوم زفافها.

 

*ما تعليقك على انتشار عمليات التجميل بشكل مبالغ فيه؟

عمليات التجميل في الفترة الاخيرة جعلت اغلب الفتيات اشكالهن متقاربة هذا ما يسبب الملل، فرب العالمين خلقنا في اجمل صورة.

 

*ما الخطوات الواجب اتباعها لوضع مكياج جميل وملائم؟

تبدأ بتنظيف البشرة وتهيئتها قبل وضع الاساس بوضع المرطب للبشرة الجافة او برايمر لتخفيف الدهون للبشرة الدهنية من بعدها يمكن البدء بوضع المكياج. فالمكياج الجميل والملائم يعتمد على اساس المكياج منذ البداية.

 

*هل لديك نصيحة تقدميها للمرأة البحرينية وهي تضع المكياج؟

النصيحة هي ان تنظف البشرة جيدا قبل المكياج وتهيئها بالكريم المرطب للحفاظ على بشرة نظرة ومكياج يدوم لوقت اطول.