+A
A-

اتحاد السلة يوجه دعوة المشاركة العربية لنادي المحرق

وجّه الاتحاد البحريني لكرة السلة دعوة المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال التي ستحتضنها العاصمة المغربية الرباط باستضافة نادي سبأ المغربي، وستقام خلال الفترة من 27 أكتوبر حتى 5 نوفمبر المقبلين، إلى نادي المحرق.

وأرسل الاتحاد كتابًا إلى إدارة المحرق يتضمن الموافقة على مشاركة “الأحمر” في البطولة، وذلك فور تسلم الاتحاد خطاب الاتحاد العربي المسئول عن إقامة وتنظيم البطولات العربية.

ويمتلك المحرق أحقية المشاركة في البطولة كونه بطل كأس خليفة بن سلمان في الموسم الماضي.

وينتظر اتحاد السلة قرار المحرق النهائي بشأن إبداء الرغبة بالمشاركة، إذ يمتلك النادي حق تثبيت المشاركة من عدمها، وفي حال لم تثبت الإدارة المحرقاوية مشاركتها، سيلجأ الاتحاد إلى توجيه المشاركة لنادٍ آخر.

وتعكف إدارة المحرق على دراسة دعوة المشاركة في البطولة تمهيدًا لرفع خطاب الموافقة إلى اتحاد اللعبة، مع وجود رغبة كبيرة حسب المؤشرات والمعلومات القريبة من القلعة الحمراء في التمثيل العربي للسلة البحرينية.

وكان المحرق قد فرض نفسه على الساحة المحلية بقوة خلال الموسم المنصرم، بعد حصوله على النسخة الأولى للقب كأس خليفة بن سلمان، ونيله الميدالية الفضية والمركز الثاني في دوري زين للرجال.

وكانت آخر مشاركة للأندية البحرينية في البطولة العربية تعود إلى عام 2010، حينما شارك المحرق في لقب النسخة الثالثة والعشرين من البطولة التي أقيمت بمدينة الإسكندرية المصرية، وقدّم حينها مستويات لافتة، إذ استطاع التأهل إلى الدور الثاني.

وسبق للمنامة أن مثل السلة البحرينية في النسخة الثانية والعشرين التي أقيمت منافساتها في العاصمة اللبنانية بيروت، وحقق نتائج إيجابية بحصوله على المرتبة الرابعة.