+A
A-

الهلال الأحمر البحريني يختتم برنامجه التدريبي الصيفي للناشئة

أقامت جمعية الهلال الأحمر البحريني في مقرها بالمنطقة الدبلوماسية حفل ختام "البرنامج التدريبي الصيفي2017" الذي امتد على مدى خمسة أيام وحضره 56 من الناشئة البحرينيين الذين ترواحت أعمارهم بين 14 و18 عاما، إضافة إلى عدد من أولياء أمورهم.
وشارك في الاحتفال وفد زائر من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، إضافة إلى وفد من المنظمة العربية للهلال الأحمر قدم محاضرة عن التطوع في الوطن العربي وأفضل طرق جذب المتطوعين وتدريبهم على العمل الإغاثي والإنساني.

واشتملت فقرات الحفل على أغنية انسانية من القاء المشاركتين دعاء ونوراء علي كاظم وذلك بهدف تنمية الحس الانسانية من خلال الفن، كما تضمنت الفقرات استعراض أثر التدريب على الناشئة استعرض بأسلوب الخاطرة الوجدانية وقدمتها المشاركتان ياسمين ودلال، كما كانت للفقرات المسرحية خلال الختام الأثر الاكبر في ابراز قدرات الناشئة التي اكتسبوها خلال اسبوع التدريب.

وفي نهاية الحفل تسلَّم الناشئة الذين أكملوا البرنامج بنجاح شهادات مشاركة وتكريم من قبل الأمين العام للجمعية الدكتور فوزي أمين والمدير العام مبارك الحادي.

هذا وتضمن البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى خمسة أيام محاضرات تدريب الناشئة المشتركين على مبادئ التطوع في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، إضافة إلى سلسلة من ورش العمل من بينها ورشة إسعافات أولية، وورشة مكافحة الحريق، وورشة فنون التصوير، وانشطة تعزز المهارات القيادية، كما شمل البرنامج أيضا على زيارة ميدانية لشركة أسري بهدف الاطلاع على جوانب السلامة والجوانب التطبيقية لما تم التدريب عليه.

وهدف البرنامج التدريبي الصيفي إلى غرس المبادئ الأساسية للتطوع والعمل الإغاثي في نفوس الناشئة، وتزويدهم بالمهارات الأساسية في هذا المجال، إضافة إلى ملئ فراغهم خلال العطلة الصيفية بما هو مفيد لهم ولمجتمعهم.

وجرى تنظيم هذا البرنامج من قبل لجنة الشباب في الجمعية برئاسة السيد علي أحمد وبالتعاون مع لجنة الاسعافات والعلاقات العامة، وأقيم البرامج هذا العام تحت شعار "شباب أقوى من أجل جمعيات وطنية أقوى، شباب يحققون المزيد بشكل أفضل على نطاق أوسع"، وقامت جمعية الهلال الأحمر البحريني بتسخير جهود متطوعيها من الشباب في إعداد هذا البرنامج الهادف والذي يركز على غرس قيم التطوع في نفوس الناشئة.