+A
A-

محترفا سرقة ينالان جزاءهما بالحبس 8 سنوات بـ 5 قضايا

عاقبت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي جابر الجزار وأمانة سر حسين حمّاد، اثنين من محترفي جرائم السرقة، بالحبس لمدد وصلت إلى 8 سنوات مع النفاذ لكل منهما؛ وذلك إثر إدانتهما يوم أمس في عدد 5 قضايا سرقة دفعةً واحدة، لارتكابهما 5 سرقات بمنطقة المحافظة الشمالية فقط.

وذكرت المحكمة أن المُدانين وهما من أصحاب الأسبقيات في مجال السرقة، تم القبض عليهما بعد أن ثبت للشرطة ارتكابهما عدد 5 جرائم سرقة، والتي كانت تقع فيما بين الساعة 1:30 و2:30 فجرًا.

وأضافت أنهما كانا يرتكبان تلك السرقات بواسطة سيارة خاصة بأحدهما، والتي كانا يحملان فيها المنقولات المسروقة، وأن أحدهما كان في بعض الوقائع يراقب الطريق للمتهم الأول عن طريق الهاتف النقال؛ لتنبيهه في حال وجود أي خطر محتمل. وأشارت المحكمة إلى أن المُدانين في إحدى القضايا دخلا مركزًا زراعيًا وهما ملثمَين، بعدما قطعا الأسلاك المحيطة بالمركز بواسطة قاطع حديدي، وأتلفوا الأسلاك المؤدية لمنظومة المراقبة بالكاميرات الأمنية، إذ اختلسوا مبلغًا وقدره 1641 دينارًا وجهاز لابتوب، ولم يغفلا عن سرقة جهاز تسجيل الفيديو الخاص بالكاميرات الأمنية، وهو ذات ما فعلوه في مزرعة أخرى تمكنوا من سرقتها أيضًا، والتي سرقوا منها مبلغ 500 دينار.

ولفتت المحكمة إلى أنهما سرقا أيضًا مؤسسة زراعية أخرى، بعدما كسرا نافذة مكتب الحسابات فيها، واختلسوا الخزينة “التجوري” التي كانت به، والتي كانت تحتوي على مبلغ 600 دينار وجهاز لابتوب، فضلاً عن كسرهما إلى جهاز أمين الصندوق “الكاشير” وسرقا مبلغ 300 دينار كانت بداخله، إلا أنهما وفي عملية السرقة هذه لم يتمكنا من العثور على جهاز المراقبة الأمنية، مما أدى لتوافر تسجيل وقائع السرقة والتقاط صور لهما أثناء ما كانا ملثمَين، فضلاً عن أنه عُثر في هذه المؤسسة الزراعية على بصمة لأحدهما. وتابعت المحكمة أنهما في القضية الرابعة تسللا إلى مؤسسة زراعية ثالثة بعدما أتلفوا بابها الخارجي بواسطة “سكروب”، وكسرا إحدى الطاولات وسرقا مبلغ 200 دينار، فضلاً عن 1000 دينار أخرى من مكتب الحسابات. أما القضية الاخيرة، فكانت عملية سرقة لمحل حلويات معروف، سرقا منه مبلغ 160 دينارا خاصة بالمحل بعد أن كسرا باب المحل، كما سرقا صندوق الإكراميات الخاص بالموظفين، إضافةً إلى عدد من صناديق التبرعات الخيرية، واعترفا أنهما أتلفا جهاز تسجيل كاميرات المراقبة بعدما سرقاه من المحل، وألقياه في البحر.

وحكمت المحكمة عل كل منهما في 3 قضايا بالحبس لمدة سنتين، وفي القضيتين الأخريَيَن بالحبس لمدة سنة واحدة فقط في كل منهما، فبلغ مجموع ما صدر عليهما من أحكام بالحبس يوم أمس 8 سنوات.